آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم حفل فني وثقافي بالرشيدية تكريما للفنان الراحل امبارك أولعربي

تنظيم حفل فني وثقافي بالرشيدية تكريما للفنان الراحل امبارك أولعربي

تحتضن قرية ملاعب (100 كلم عن الرشيدية)، يوم 31 يناير الجاري، لقاء فنيا وثقافيا تكريما للفنان الراحل امبارك أولعربي (الصورة)، أحد أبرز الوجوه الفنية بمنطقة الجنوب الشرقي.

ففي إطار أنشطتها الثقافية التربوية والفنية، وإحياء للذكرى الرابعة لوفاة هذا الفنان الأمازيغي، تنظم جمعية أصدقاء امبارك أولعربي مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية احتفاء به المغني اعترافا بمساهمته الكبيرة في مجال الغناء.

وقال رئيس الجمعية عبد القادر أولعربي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا اللقاء، الذي دأبت الجمعية على تنظيمه منذ أربع سنوات يعني أن هذه التظاهرة الفنية كرست نفسها كموعد لا محيد عنه بالنسبة لمنطقة تنضح بكل ضروب الإبداع، وتطمح إلى أن تعزز موقعها كوجهة ثقافية وسياحية، مضيفا أن الأمر يتعلق بتجديد اللقاء مع شيوخ رواد وشباب واعد يصرون على تبليغ رسالة الغناء لزوار المنطقة وأهلها الذين لم يتخلفوا عن هذه التظاهرة الفنية التي تحتفي بمؤسس وقائد فرقة "صاغرو باند"، التي رسمت توجها جديدا في الأغنية الامازيغية ينبني على إيقاعات تشبه موسيقى "الكونتري" الأمريكية مع حضور راق للعنصر المحلي.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة مداخلات وندوات حول "جهة درعة تافيلالت .. الرهانات والاستراتيجيات" بمشاركة مجموعة من الأساتذة الباحثين في المجال، وورشات وأنشطة تربوية للأطفال (الرسم، الصباغة والموسيقى ...) ومعرض يتضمن بعض اللوحات التشكيلية للمرحوم ومنتوجات تقليدية محلية.

وسيختتم هذا اللقاء، الذي سيتم خلاله تكريم عدة وجوه فنية وسينمائية، بأمسية فنية بمشاركة مجموعة الفنان القبائلي أكلي ومجموعة تانزروفت (سوس) وكذا مجموعات غنائية ورواد الشعر بكل أصنافه بالجنوب الشرقي المغربي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2015-01-27 18:14:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك