آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية العمران الوطنية للتربية و التأهيل تنظم بمكناس محاضرة بعنوان: الإصطفاء الأسري في القرآن الكريم

جمعية العمران الوطنية للتربية و التأهيل تنظم بمكناس محاضرة بعنوان: الإصطفاء الأسري في القرآن الكريم

تنظم جمعية العمران الوطنية للتربية و التأهيل، محاضرة بعنوان: الإصطفاء الأسري في القرآن الكريم، يلقيها الأستاذ عبد الواحد الحسيني، وذلك يوم السبت 31 يناير 2015م، على الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال بمقر الجمعية .

ومن محاور المحاضرة الوقوف عند معنى الاصطفاء الذي تتحدث عنه آيات عديدة في القرآن الكريم، مع التركيز على معنيين أساسيين هما:

- المعنى الأول: من الصفاء والصفو، ويعني الخلوص من الشوائب في مقابل الكدر، فيقال ماء صافٍ بمعنى خالص أو سماء صافية أي بدون غيوم. هذا المعنى الأول من الصفاء والصفو يعني الخلوص في مقابل الكدر أو في مقابل التلوث.

- المعنى الثاني: من الاصطفاء بمعنى الاختيار، مأخوذ من صفوة الشيء، يقال صَفوة صِفوة صُفوة بالحركات الثلاث، صفوة الشيء اختيار، وأخذ صفوة الشيء يقال له اصطفاء.

إضافة إلى الوقوف عند معنى الاصطفاء في القرآن الكريم والذي يعني: ﴿الخلوص والصفاء والاختيار والتفضيل والتقديم﴾؛ فاصطفاء الله يعني أنه عزّ وجل يقدم ويفضل هؤلاء الأشخاص وهذه العناصر، ويصفيهم ويجعلهم خالصين من الشوائب والقذارات .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-01-29 00:29:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك