آخر الأحداث والمستجدات 

ساكنة الدخيسة تنظم مسيرة احتجاجية على الأقدام لرفع التهميش عن منطقتهم (صور)

ساكنة الدخيسة تنظم مسيرة احتجاجية على الأقدام لرفع التهميش عن منطقتهم (صور)

نظمت ساكنة الدخيسة ضواحي مكناس،صبيحة يوم الإثنين الماضي،مسيرة احتجاجية على الأقدام في اتجاه مقر ولاية جهة مكناس تافيلات،لإيصال صوتهم للسلطات حول افتقار منطقتهم لأبسط شروط العيش الكريم.

وفي تصريحهم لمكناس بريس،أكد مجموعة من الساكنة،أن مطالبهم تتمثل بالأساس في مطالبة السلطات بإتمام برنامج إعادة تأهيل الدخيسة الذي توقف لأسباب مجهولة،حيث لم تستفد الساكنة من ربط منازلهم بالماء الصالح للشرب وقنوات الصرف الصحي والكهرباء،نظرا لتعثر هذا البرنامج.

كما طالب المحتجون بتوفير وسائل نقل،تربط الدخيسة بالمناطق الحضارية المجاورة،وتوفير مؤسسات تعليمية لأبنائهم،حيث أن المنطقة تعاني تهميش خطير،رغم العديد من المراسلات التي وجهتها الساكنة عن طريق فعاليات المجتمع المدني للجهات المختصة،لم تجد صدى إيجابي عند هذه الأخيرة،مما دفع بالساكنة الى التصعيد وتنظيم مسيرة احتجاجية على الأقدام،انتهت بتدخل أمني عنيف أصيبت على إثره امرأتين بجروح.

منع المسيرة من الوصول الى مقر ولاية الجهة،لم يحل دون وصول البعض منهم الى الهدف،حيث احتج العشرات منهم قبالة مقر ولاية الجهة،قبل أن يستقبلهم قائد المنطقة للإنصات لمطالبهم.

وتجدر الإشارة الى أن ساكنة الدخيسة دأبت بين الفينة والأخرى على تنظيم وقفات احتجاجية على التهميش الذي تعيش على وقعه منطقتهم،حيث تصدح حناجرهم بمطالب اجتماعية بسيطة لم تجد أي استجابة من لدن المسؤولين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-01-29 22:11:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك