آخر الأحداث والمستجدات 

مبادرة إنسانية وحفل فني تربوي بالمركز الجهوي للتربية غير النظامية البطحاء بفاس

مبادرة إنسانية وحفل فني تربوي بالمركز الجهوي للتربية غير النظامية البطحاء بفاس

في إطار الأنشطة الموازية التي ينظمها المركز الجهوي للتربية غير النظامية، وبشراكة مع جمعية "الأعمال الاجتماعية لموظفي الأكاديمية " بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس – بولمان، وجمعية زلاغ

 في إطار الأنشطة الموازية التي ينظمها المركز الجهوي للتربية غير النظامية، وبشراكة مع جمعية "الأعمال الاجتماعية لموظفي الأكاديمية " بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس – بولمان،  وجمعية زلاغ للعمل البيئي والثقافي، وفي بادرة خيرية إنسانية تم تنظيم أمسية احتفالية يوم الخميس 22 يناير 2015 بمركز البطحاء للتربية غير النظامية الفرصة الثانية "الجيل الجديد".

افتتح الحفل بتلاوة لآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور أحد أطفال المركز وترديد النشيد الوطني  متبوعا  بكلمة باسم أطفال المركز،  ليبدع المربيان عبد السلام البقالي وكريم الفجي  لوحات  من المسرح الارتجالي لاقت تجاوبا ملموسا من قبل تلامذة المركز.

إضافة إلى ذلك، تضمن برنامج الحفل  اسكيتشا بعنوان" المخرج الفاشل"  كما استمتع الحاضرون  بفصول مسرحية  من إنجاز المستفيدات والمستفيدين بتأطير من المنشطين والمربيين العاملين بمركز البطحاء بعنوان" بغيت نعيش حياتي " ثم وصلات غنائية من التراث الوطني " صوت الحسن ينادي " دولة المغرب" بأداء  فني  منسجم ينم عن رغبة أكيدة في التحصيل والإنتاج التربوي.

وقبل الشروع في توزيع الجوائز والهدايا على المستفيدين، وفي جو يغمره الفرح ، تم تسليم  هدايا  للأطفال الأكثر انضباطا واندماجا، وكذلك لبسة  كاملة على جميع أطفال المركز (60 طفلة وطفلا)، كما أقيم حفل شاي على شرف أطفال المركز.

الحفل حسب السيدة وفاء شكير رئيسة المركز الجهوي لمحاربة الأمية والتربية غير النظامية بالإضافة لكونه فرصة  لتقديم  الشكر والتقدير لكل من ساعد من بعيد أو قريب في إغناء هذه البادرة الانسانية، يندرج كذلك  في إطار خلق جو التآخي والتضامن بين الأطفال المستفيدين داخل المركز والتواصل بين جميع الشركاء والفاعلين في هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-01-30 15:58:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك