آخر الأحداث والمستجدات 

الجوق السمفوني الملكي يتحف جمهور مكناس بمختارات من موسيقى الجاز العالمية فبراير القادم

الجوق السمفوني الملكي يتحف جمهور مكناس بمختارات من موسيقى الجاز العالمية فبراير القادم

ينظم الجوق السمفوني الملكي، حفلا موسيقيا في صنف "الجاز" بالمركب الثقافي محمد المنوني بمكناس، وذلك يوم الثلاثاء 24 فبراير 2015م على الساعة الثامنة ليلا.

ويذكر أن الجوق السمفوني الملكي بقيادة المايسترو أولغ ريشيتكين قد أتحف السنة الماضية٬ جمهور مسرح دار الثقافة "الفقيه المنوني" بمكناس بمختارات من روائع ريبيرتوار موسيقى الجاز العالمية رفقة المغنية ليتيسيا "لولو" كومبوليف (فرنسا).

وخلال هذا الحفل٬ الذي إندرج ضمن الموسم الفني للجوق السمفوني الملكي 2012-2013 ٬ أدت المغنية "لولو" رفقة الجوق السمفوني مجموعة من الأغاني من ريبيرتوار موسيقى الجاز الأمريكية واللاتينية ك "آي ساي ناو" لفرانك لوسير وجول ستاين ٬ و"ديز كانت بي لوف" لريشارد رودجيرز و" لوف" لبيرت كومبفيرت و ميلت كامبلي٬ و"أسانتايد دو بوزيتيف" لجوني ميرسي وهارولد أرلين ٬ و "دروب مي أوف إين هارليم" لدوك إلينغتون .

يشار أن الجوق السمفوني الملكي٬ الذي تأسس سنة 2007 ويضم نخبة من أبرع العازفين مغاربة وأجانب بقيادة المايسترو أولغ ريشيتكين٬ نظم مجموعة من الحفلات الموسيقية منذ بداية الموسم الفني الحالي تتوزع بين الموسيقى الكلاسكية العالمية وموسيقى الجاز وذلك بالعديد من المدن المغربية. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-01-30 18:19:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك