آخر الأحداث والمستجدات 

انتخاب عبد الله الغيوان كاتبا إقليميا لحزب الاتحاد الاشتراكي بالحاجب

انتخاب عبد الله الغيوان كاتبا إقليميا لحزب الاتحاد الاشتراكي بالحاجب

أعاد المؤتمر الإقليمي الرابع لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، المنعقد أول أمس السبت بالحاجب، انتخاب عبد الله الغيوان كاتبا إقليميا للحزب على صعيد إقليم الحاجب.

وأكد الكاتب الأول للحزب السيد ادريس لشكر، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي نظم تحت شعار "لا ديمقراطية، لا تنمية دون إرادة جماعية لحماية الثروات المحلية"، على ضرورة الاهتمام بما يزخر به إقليم الحاجب من ثروات طبيعية وتمكين الساكنة من استغلالها والاستفادة منها والعمل على جعل هذه الثروات رافعة للتنمية المحلية، مشيرا إلى أن المدينة في حاجة ماسة إلى تنمية مستدامة تقوم على تضافر جهود جميع المنتخبين والمواطنين .

واستحضر السيد لشكر، بالمناسبة، الأهمية التاريخية لهذا الإقليم وما قدمه أبناؤه من تضحيات ضد المستعمر الذي اختار منطقة الحاجب كهدفه الأول ضمن مخططه الاستعماري، نظرا لما تزخر به هذه المنطقة من مؤهلات طبيعية وكذا باعتبارها مدخلا لجبال الأطلس المتوسط.

أما الكاتب الإقليمي للحزب السيد عبد الله الغيوان فقد شدد، خلال افتتاح المؤتمر الإقليمي الذي حضره الكاتب الجهوي للحزب بجهة مكناس- تافيلالت السيد سعيد شباعتو وأطر من الحزب وممثلو عدد من الأحزاب السياسية، على ضرورة انبثاق وعي جماعي جديد للدفاع عن الثروات الطبيعية بالإقليم التي تتعرض للاستنزاف والترامي عليها بدعوى الاستثمار، داعيا إلى تثمين الرأسمال اللامادي الغني بالإقليم وتمكين الساكنة المحلية من الاستفادة من ثرواته. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع ، صور: عبد القادر لهراد
التاريخ : 2015-02-02 12:01:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك