آخر الأحداث والمستجدات 

محكمة الإستئناف بمكناس تقضي بعشرين سنة سجنا في حق متهم بالقتل بخنيفرة

محكمة الإستئناف بمكناس تقضي بعشرين سنة سجنا في حق متهم بالقتل بخنيفرة

صرحت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، بتأييد القرار المطعون فيه بالاستئناف، القاضي بإدانة المتهم (ع.ش) بعشرين سنة سجنا، بعد مؤاخذته من أجل جنايتي القتل العمد مع سبق الإصرار، ومحاولة السرقة الموصوفة باستعمال السلاح، وجنحة السكر العلني، بعدما ارتأت تمتيعه بظروف التخفيف مراعاة لحالته الاجتماعية والعائلية ولانعدام سوابقه القضائية، مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

ويستفاد من محاضر الضابطة القضائية، المنجزة من قبل الدرك الملكي لمركز أجلموس (إقليم خنيفرة)، وشرطة أبي الجعد، أن عناصر المصلحة الأخيرة نجحت في إيقاف المتهم (ع.ش)، متلبسا بمحاولة السرقة والتهديد بالسلاح الأبيض وهو في حالة سكر طافح، قبل أن يتبين بعد تنقيطه أنه موضوع مذكرة بحث وطنية من أجل ارتكابه جناية القتل العمد مع سبق الإصرار ببلدة أجلموس.

وعند الاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني، اعترف المتهم (ع.ش)، المزداد سنة 1965 بخريبكة، بالمنسوب إليه، إذ صرح بخصوص جريمة القتل أنه هو من قام بتصفية الضحية جسديا بسكين متوسطة الحجم، موضحا أنه لم تكن لديه نية إزهاق روحه، موضحا أنه كان في حالة دفاع شرعي عن النفس. وأضاف أن الهالك هو من قام بالاعتداء عليه بالسكين أداة الجريمة، ما جعله يجرده منها ويعمد إلى طعنه بواسطتها في أنحاء متفرقة في جسده إلى أن خارت قواه وسقط أرضا يصارع الموت، مبرزا أنهما كانا معا في حالة سكر. أما بخصوص محاولة السرقة، فصرح أنه حاول فعلا سرقة الدواب، إلا أن محاولته باءت بالفشل إثر ضبطه من قبل السكان، ما جعله يطلق ساقيه للريح، بعدما أطلق عيارين ناريين من بندقيته، مفيدا أنه ساعتها كان في حالة سكر.

وباستنطاقه ابتدائيا من قبل الغرفة الثالثة للتحقيق بالمحكمة عينها، جدد المتهم تصريحاته التمهيدية، قبل أن يتراجع في مرحلة التحقيق التفصيلي عن اعترافه بمحاولة السرقة، وهي التصريحات نفسها التي أدلى بها أثناء عرض القضية على أنظار المحكمة، مفيدا أنه كان في حالة دفاع شرعي عن النفس، وأنه طعن الضحية طعنتين فقط إثر خلاف وقع له مع الضحية، وعرض عليه تقرير التشريح الطبي فلم يعقب، في حين أنكر حيازته للبندقية حينما كان يحاول السرقة.  

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2015-02-05 22:50:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك