آخر الأحداث والمستجدات 

الإعلان عن إجراء الإختبار الإشهادي لبرنامج محو الأمية بواسطة التلفاز والأنترنيت بإقليم ميدلت

الإعلان عن إجراء الإختبار الإشهادي لبرنامج محو الأمية بواسطة التلفاز والأنترنيت بإقليم ميدلت

يجرى يوم الثلاثاء 10 فبراير 2015 بالمساجد المختصة ببرنامج محو الأمية بواسطة التلفاز والأنترنيت، بإقليم ميدلت، الاختبار الإشهادي للمرحلة الثانية من المستوى الأول الموازي للبث التلفزي الأول من هذا البرنامج، وذلك ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال.

ويذكر أن الملك محمد السادس قد أشرف يوم 4 أبريل 2014م، بعد أداء صلاة الجمعة بالمسجد العتيق بالبيضاء، على إعطاء انطلاقة برنامج محو الأمية بواسطة التلفاز والانترنت، الذي يأتي دعما لبرنامج محو الأمية بالمساجد.

وقد أكد وزير الأوقاف بالمناسبة أن هذا البرنامج سيبث بشكل يومي على قناة محمد السادس للقرآن الكريم "السادسة" وعلى الموقع الإلكتروني لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ويتألف البرنامج من تسعين حلقة موزعة على (30 دقيقة لكل حلقة)، وسيوفر حصصا للمستوى الأول في ثلاث مواد هي القراءة والكتابة والقرآن الكريم وتعليم الحساب، مضيفا أنه ستتم برمجة الحلقات المتعلقة بالمستوى الثاني، وهو مستوى أعلى، برسم السنة الدراسية 2014 -2015، حسب وزير الأوقاف.

وأكد التوفيق أمام الملك، أن برنامج محو الأمية عبر التلفاز والانترنت يعكس الاهتمام الملكي للنهوض بالعنصر البشري والحرص على توسيع وتنويع الوسائل التعليمية المعمول بها في برنامج محو الأمية بالمساجد. وأفاد الوزير أنه في إطار هذا البرنامج سيعمل 6 آلاف مدرسا على توفير حصص للمراجعة والدعم داخل المساجد، بينما سيتكلف 440 منسقا ومستشارا بيداغوجيا بالإشراف البيداغوجي. وذكر التوفيق أن برنامج محو الأمية بلغ مستفيديه برسم الفترة 2000/2014، (بلغ) مليون و802 ألفا و707 شخصا، من بينهم مليون و485 ألفا و70 من النساء.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-02-09 15:05:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك