آخر الأحداث والمستجدات 

عاجل: إعتداء على قائد وأعوان سلطة بشارع السكاكين بمكناس

عاجل: إعتداء على قائد وأعوان سلطة بشارع السكاكين بمكناس

أصيب قائد منطقة المدينة القديمة وأعوان سلطة قبل ساعات قليلة من الآن، أثناء عملية تحرير شارع السكاكين من الفراشة. وعلمت مكناس بريس من مصادر بعين المكان أن مجموعة من الباعة المتجولين هاجموا عناصر السلطة أثناء قيامهم بإخلاء شارع السكاكين بالمدينة القديمة، بعد عراك ومشاداة كلامية إنتهت بإعتقال ثلاثة فراشة.

ويذكر أن مظاهر إحتلال الملك العمومي بشارع السكاكين  أصبحت متفشية قبل أي وقت مضى، حتى صارت القاعدة السائدة في شارع السكاكين وغيرها من شوارع مكناس، أن يُجبر السكان على التطبيع مع التسيب الحاصل في استغلال الملك العمومي دون موجب قانوني، فيما يبدو أن السلطات المحلية اختارت بدورها التخلي عن واجبها وممارسة حياد سلبي تجاه هذه الظاهرة. كان من تجليات ذلك، أن حولت الفوضى العارمة التي تجتاح الشوارع والمساحات العمومية بالمدينة كثيرا منها إلى أسواق مفتوحة لعرض مختلف السلع والبضائع، مع ما يصاحب ذلك من  مصادمات لا تنتهي بين الباعة أنفسهم أو بينهم ومستعملي الطرق أو زبنائهم، فيما على السكان المجاورين أن يتحملوا على مضض حركة صخب وضوضاء يومية تتخللها شجارات وكلام ناب و ممارسات مشينة في أسمى تجلياتها .

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-02-10 21:50:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك