آخر الأحداث والمستجدات 

الجوق السمفوني الملكي يحيي حفلا فنيا بمكناس

الجوق السمفوني الملكي يحيي حفلا فنيا بمكناس

احتضنت دار الثقافة "الفقيه المنوني" بمكناس، مساء أمس الثلاثاء، حفلا فنيا أحياه الجوق السمفوني الملكي وهو الحفل الذي أكد الاقبال الذي ما فتئت تلقاه موسيقى الجاز من قبل الجمهور المغربي.

وخلال هذا الحفل، الذي يندرج ضمن الموسم الفني السادس للجوق السمفوني الملكي 2014-2015 ، عاش جمهور مسرح "الفقيه المنوني" لحظات مميزة استمتع خلالها بأعرق وأشهر المقطوعات التي أبدعها الموسيقار الأمريكي العالمي كول بورتر في أواسط القرن الماضي وذلك من قبيل "أي لوف يو" ، و "يود بي سو نايس تو كام هوم تو" ، و"جاست وان أوف دوز تانغس"، و "وات إيز دو تانغ كالت لوف"، و"فروم ديز مومنت وان"، و"ماي هورت بيلونغ تو دايدي" ، و "غيت آوت أوف تاون".

ومن المنتظر أن يتم تقديم هذا العرض الفني الخاص بموسيقى الجاز من قبل الجوق السمفوني الملكي يومي 25 و26 فبراير الجاري على التوالي بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط ومسرح محمد السادس بالدار البيضاء.

يذكر أن الجوق السمفوني الملكي، الذي تأسس سنة 2007 ويضم نخبة من أبرع العازفين مغاربة وأجانب بقيادة المايسترو أولغ ريشيتكين? دأب على تنظيم مجموعة من الحفلات الموسيقية بالعديد من المدن المغربية تتوزع بين الموسيقى الكلاسيكية العالمية وموسيقى الجاز . 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2015-02-25 13:38:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك