آخر الأحداث والمستجدات 

أبطال الرياضة المدرسية بنيابة إفران يتألقون في الدورة 34 للبطولة المغاربية

أبطال الرياضة المدرسية بنيابة إفران يتألقون في الدورة 34 للبطولة المغاربية

تبعا للبرنامج الوطني للنشاط الرياضي المدرسي للموسم 2014/2015 احتلت نيابة إفران الرتبة الأولى في الترتيب العام للبطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي من بين النيابات الستة المشاركة (خنيفرة ،الحاجب ،مكناس ،ميدلت والراشدية) التي نظمتها نيابة الحاجب بشراكة مع فرع الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين جهة مكناس تافيلالت   يوم الجمعة 5 دجنبر2014 حيث تمكنت من الفوز ب 13 ميدالية من اصل 24  (6 ذهبية ، 4 نحاسية و3 فضية) وفازت ايضا بأربعة كؤوس من أصل أربعة .

وبهذه النتائج مكنت منتخب النيابة بان يشارك ب23 تلميذة وتلميذ من اصل 40 في البطولة الوطنية التي نظمتها نيابة بنسليمان ايام 27 ،28 و29 يناير2015 . وبفضل مشاركة وفد نيابة إفران ،  تمكن وفد الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين جهة مكناس تافيلالت من احتلال المرتبة الأولى في الترتيب العام للبطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي في نسختها الخمسين .

  وفي يوم 07 فبراير 2015  و في دورتها  الرابعة والثلاثين للبطولة المغاربية التي جرت بولاية الكاف بتونس ، تمكن أبطال نيابة إفران  المشاركون ضمن المنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي من الفوز ب04 ميداليات (1 ذهبية ،1 فضية و2 برونزية) من أصل تسعة  فاز بها ، منها 3 ذهبية و3 فضية و3 برونزية. وقد فاز المنتخب الوطني المدرسي  بالمرتبة الأولى في الترتيب حسب الفرق، وحصل على ثلاثة كؤوس من أصل أربعة  واحتلت الجزائر المرتبة الثانية فيما آلت المرتبة الثالثة لتونس.

وعرفت هذه الدورة مشاركة فئات الصغار والصغيرات والفتيان والفتيات لمنتخبات تونس والمغرب والجزائر وليبيا وموريتانيا. وكان المغرب ممثلا في هذه التظاهرة الرياضية المغاربية المدرسية ب24 تلميذا وتلميذة. وتضمن برنامج الدورة سباقات 2000 م (صغيرات) و3500 م (صغار) و3000 م (فتيات) و4500 م (فتيان).

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في بلاغ لها بهذه المناسبة قد نوهت بالأساتذة والمؤطرين على ما بذلوه من مجهودات على مستوى التأطير والإعداد والمصاحبة أثناء التربصات الرياضية، كما هنأت التلميذات والتلاميذ المشاركين في البطولة المغاربية ،على ما حققوه من نتائج باهرة تشرف المغرب عموما والرياضة المدرسية على الخصوص، وعلى ما أبانوا عنه من أخلاق وانضباط خلال المنافسات الرياضية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-02-27 23:30:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك