آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية تايمات للتنمية والبيئة والتضامن بإقليم خنيفرة تستنكر حرمانها من منحة المجلس الجماعي

جمعية تايمات للتنمية والبيئة والتضامن بإقليم خنيفرة تستنكر حرمانها من منحة المجلس الجماعي

توصلت "مكناس بريس" اليوم السبت 28 فبراير 2015م، ببيـان للرأي العام تقدمت به جمعية تايمات للتنمية والبيئة والتضامن بمنطقة أجلموس بإقليم خنيفرة، بخصوص حرمانها من منحة المجلس الجماعي لمدينة خنيفرة، وفي مايلي نص البيان :

منذ تأسيسها دأبت جمعية تايمات أجلموس للتنمية والبيئة والتضامن على تأثيث المشهد الجمعوي والثقافي والتربوي بأجلموس من خلال أنشطة كثيرة ومتنوعة تهم شتى الفئات وفي شتى المجالات، شكلت من خلالها الاستثناء وساهمت في إشعاع المنطقة محليا وإقليميا ووطنيا ودوليا.

إلا أن المجهودات المبذولة من طرف أعضاء الجمعية منذ تأسيسها ووعيهم بواجبهم تجاه بلدتهم لم تقابله إرادة مماثلة من طرف الفاعلين السياسيين القائمين على الشأن المحلي، حيث تم حرمان الجمعية طيلة السنوات الثلاث الأخيرة حتى من المنحة الهزيلة التي يخصصها المجلس الجماعي لمختلف الجمعيات مما زاد إكراهات إضافية على عاتق الأعضاء الذين تحملوا بكل شجاعة مصاريف كراء المقر والأنشطة على كثرتها وكبرها طيلة ثلاث سنوات علما أن الجمعية لم تتلق أية مساعدة أو منحة من أية جهة محلية أوإقليمية أو جهوية.

وأمام هذه الأوضاع قرر المكتب التنفيذي للجمعية مايلي:

- إغلاق مقر الجمعية بسبب عدم القدرة على الاستمرار في تغطية تكاليفه.

- تحميل المسؤولين المحليين مسؤولية ما آل إليه المشهد الثقافي والتربوي بأجلموس من فراغ مهول.

- دعوة شباب أجلموس خاصة وساكنتها عموما إلى تكثيف المجهودات من أجل إعادة فتح المقر في وجه أطفال وشباب المنطقة وطاقاتها الواعدة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-03-01 00:07:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك