آخر الأحداث والمستجدات 

استفادة 50 شخصا من الأسر المعوزة بآزرو من خدمات قافلة طبية

استفادة 50 شخصا من الأسر المعوزة بآزرو من خدمات قافلة طبية

استفاد حوالي 50 شخصا من الأسر المعوزة بمدينة آزرو في إقليم إفران من قافلة طبية نظمتها وزارة الصحة بتنسيق مع جمعية"بسمة" النادي الاجتماعي للمهندسين، وجمعية أصدقاء مدينة آزرو للثقافة والرياضة والتنمية.

وأطر هذه القافلة الطبية، التي تندرج في إطار المخطط الرامي لتقريب الخدمات الطبية والصحية لساكنة المناطق الجبلية والنائية وكذا تفعيلا للبرنامج المندمج لمواجهة موجة البرد بهذه المناطق، أربعة أطباء متخصصين وخمسة ممرضين إلى جانب إداريين ومهنيين في الصيدلة.

وتضمنت القافلة إجراء فحوصات طبية شملت تخصصات الطب العام وأمراض الجهاز الهضمي، إضافة إلى إجراء فحوصات في تخصصات أخرى وتحاليل وفحص بالأشعة.. وتم بالمناسبة توزيع أدوية مجانا على المستفيدين من هذه الحملة الطبية بلغت تكلفتها حوالي 30 ألف درهم، إلى جانب توزيع أغطية ومواد غذائية على المستفيدين بمبادرة من جمعية "بسمة" النادي الاجتماعي للمهندسين وهي جمعية طلبة المدرسة المغربية لعلوم المهندس بالرباط.

وأكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم إفران، عمر لطفي، أن الهدف من هذه القافلة يتمثل في تقريب الخدمات الطبية من الفئات المعوزة، لاسيما ساكنة المناطق الجبلية التي تتعرض في مثل هذه السنة لموجة من البرد والصقيع، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار تعزيز المقاربة التشاركية مع فعاليات المجتمع المدني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2015-03-09 02:06:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك