آخر الأحداث والمستجدات 

النائب البرلماني عن حزب السنبلة بإقليم إفران يقاضي صحفيا بآزرو

النائب البرلماني عن حزب السنبلة بإقليم إفران يقاضي صحفيا بآزرو

مثل مساء أمس الأربعاء 18 مارس 2015 الأستاذ محمد عبيد صحفي و كاتب و مدون بإقليم إفران ، أمام المحكمة الابتدائية بآزرو، على إثر الشكاية التي تقدم بها النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية  نبيل بلخياط ، والتي يتهمه فيها بالسب و القذف ، من خلال مقال تم نشره في مدونته فضاء الأطلس المتوسط نيوز بتاريخ 30 نونبر 2014 تحت عنوان “صفقة مشبوهة باسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم إفران ، تضع أكثر من طرف مسؤول في قفص الإتهام ؟ فما رأي السيدة نديرة الكرماعي العاملة المسؤولة عن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية " ؟؟

وقد  انطلقت الجلسة على الساعة الواحدة  بالقاعة رقم واحد، بحضور عدد هام من المتتبعين للشأن المحلي بمدينة آزرو و الفاعلين و الجمعويين ، بالإضافة إلى عدد هام من هيئة الدفاع ، التي آزرت ملف الصحفي و التي طالبت في الآن نفسه ، هيئة المحكمة بتأجيل البث في الملف إلى حين الإطلاع عليه و الإدلاء بالدفوعات ،  الأمر الذي استجابت له هيئة المحكمة بتأجيل الجلسة لتاريخ 15 أبريل 2015 .

قضية الصحفي الأستاذ محمد عبيد ، أثارت سخطا واستنكارا شعبيا في شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ، كما عبرت عن ذلك جمعيات المجتمع المدني و جمعيات حقوقية ، و الـتي أعلنت تضامنها اللامشروط مع الصحفي ، ضد أي محاولة لإخراس و إسكات الأصوات المنادية بحماية المال العام ، والتصدي لأي محاولة للتضييق على حرية الرأي و التعبير.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-03-19 02:11:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك