آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم الدورة الحادية عشرة لمنتدى طلبة المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس

تنظيم الدورة الحادية عشرة لمنتدى طلبة المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس

 تعلن جمعية الطلبة المهندسين بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس عن تنظيم النسخة العاشرة لمنتدى المدرسة تحت شعار: 'مخطط المغرب الأخضر : ما أدوار ومهام المهندس الزراعي في الإنجازات والآفاق؟ ' و ذلك يوم الخميس 02 أبريل 2015 بفضاء المدرسة.          

ويعتبر هذا المنتدى الفلاحى - بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس- ملتقى إشعاعيا ذا أهمية بالغة لجميع الفاعلين بالقطاع الفلاحي و الشبه الفلاحي، من شركات خاصة و جمعيات و تعاونيات و شخصيات وازنة بالقطاع الزراعي على المستوى الوطني بل و حتى الدولي.

 ويشكل هذا المنتدى فرصة حقيقية للتعارف و تبادل الخبرات بين المشاركين، و محطة لا غنى عنها لاحتكاك الطلبة بسوق الشغل.

في هذه النسخة، اختارت اللجنة المنظمة فتح نقاش بناء حول الانجازات الرئيسية و الآفاق المستقبلية لمخطط المغرب الأخضر، دون أي تقييم كان لهذا الموضوع. واضعة أدوار ومهام المهندس الفلاحي محورا للنقاش. وتطمح هذه النسخة إلى تسليط الضوء على الشروط الضرورية لإنجاح المخطط و خاصة فيما يتعلق ب : 

- التغييرات المؤسساتية سواء كانت في القطاع العام أو الخاص؛            

- تحديات تسويق المنتجات الزراعية؛

- ارساء مفهوم التجميع؛

- نظام تكوين المهندس الزراعي لمواجهة تحديات مخطط المغرب الأخضر؛

و ستكون هذه الدورة مناسبة لتعميق النقاش حول هذا الموضوع وفرصة هامة لتبادل الآراء و التجارب، سيما و أن هذه الدورة كسابقتها، ستتميز بحضور وازن لباحثين و خبراء وطنيين متخصصين في المجال مما سيغني النقاش خلال مختلف الندوات و الورشات العلمية ،التي ستحتضنها المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس خلال يوم المنتدى.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : اللجنة المنظمة
التاريخ : 2015-03-21 01:16:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك