آخر الأحداث والمستجدات 

محكمة الإستئناف بمكناس تقضي بإدانة قاتل صهره بالحاجب بعشر سنوات سجنا

محكمة الإستئناف بمكناس تقضي بإدانة قاتل صهره بالحاجب بعشر سنوات سجنا

أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أول أمس (الخميس)، القرار المطعون فيه بالاستئناف، الصادر في الملف عدد 12/40، القاضي بإدانة المتهم (أحمد.ك) بعشر سنوات سجنا، بعد مؤاخذته من أجل الضرب والجرح المفضيين إلى الموت دون نية إحداثه، إذ ارتأت تمتيعه بظروف التخفيف مراعاة لحالته الاجتماعية ولانعدام سوابقه القضائية، وبأدائه لفائدة المطالبين بالحق المدني، في شخص أرملة الهالك وابنيه ووالدته تعويضا إجماليا قدره 200 ألف درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى.

 وتعود وقائع القضية إلى تاريخ 27 غشت 2009، عندما أشعرت مصلحة الدرك الملكي بأكوراي (إقليم الحاجب)، بالعثور على المسمى قيد حياته (س.ب) مقتولا ببهو منزله وعليه آثار الضرب والدم ينزف من فمه وأنفه، ليتم نقله إلى المستشفى بغرض إخضاعه إلى التشريح الطبي، الذي أكد أن الوفاة كانت نتيجة نزيف دماغي ناتج عن تعرض الهالك إلى ضربة في الرأس بواسطة آلة حادة.

وبالاستماع إليها تمهيديا في محضر قانوني، صرحت زوجة الضحية (ل.ك) أنها كانت يوم الحادث بالمنزل رفقة الأخير وابنها وشقيقها المتهم، الذي رفض مشاركتهم تناول وجبة الإفطار رغم إلحاحها عدة مرات، وبعدها سمعته يسب ويشتم ويهدد بالقتل إن هو لم يتوصل نصيبه من الميراث، مشيرة إلى أنها هدأت من روعه وسلمته مبلغ 20 درهما بغرض شراء السجائر. وأضافت أنها ذهبت إلى حمام الحي بعدما طلبت من ابنها ملازمة والده، قبل أن تعلم بواسطة ابنها أن زوجها قد فارق الحياة، مؤكدة أنه سبق لشقيقها المتهم أن اعتدى على الهالك بالضرب والجرح.

 ومن جانبه، أنكر المتهم (أ.ك) من مواليد 1964، عاطل ومطلق، أن يكون تسبب في إزهاق روح صهره أو اعتدى عليه، مصرحا أنه طلب من شقيقته تمكينه من 20 درهما فلم تمانع في ذلك، لكنها بالمقابل طلبت منه الاعتماد على نفسه، ما جعله يثور في وجهها ويتبادل معها ملاسنات ثم انصرف إلى المقهى، مضيفا أنه حوالي الساعة العاشرة ليلا وبينما كان عائدا إلى المنزل أخبره أحد الأشخاص أن حادثا ما وقع بالمنزل، وحين ذهب وجد حشدا من الناس وأخته تنوح، قبل أن يشاهد الهالك ملقى على الأرض جثة هامدة، مؤكدا أنه لم يتشاجر مع صهره وأنه توجه إلى المقهى قبل أن تذهب أخته إلى الحمام.

 وخلال استنطاقه ابتدائيا وتفصيليا في مراحل التحقيق، جدد المتهم إنكاره، في الوقت الذي أكدت أرملة الضحية تصريحاتها التمهيدية. كما استمعت الغرفة الثانية للتحقيق بالمحكمة عينها إلى الشاهد(أ.س)، الذي أكد بعد أدائه اليمين القانونية أنه أخبر بإصابة الهالك ولما ذهب لتفقده وجده ينزف دما، ما جعله يسارع إلى إخبار رجال الدرك. وساعة محاكمته ابتدائيا واستئنافيا، جدد المتهم إنكاره المنسوب إليه، مشيرا إلى أن السبب المباشر في اتهامه بقتل صهره مطالبته بأخذ نصيبه في الميراث، نافيا أن يكون هدد شقيقته أو زوجها، في حين أجاب الشاهد(ح.و) أن أرملة الهالك قدمت عنده وطلبت منه نقله إلى المستشفى فرفض، وبعدها سمع بوفاته.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2015-03-23 16:26:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك