آخر الأحداث والمستجدات 

نيابة إفران تحتضن إجتماعات اللجنة الإقليمية لقيادة مشروع المؤسسة

نيابة إفران تحتضن إجتماعات اللجنة الإقليمية لقيادة مشروع المؤسسة

في إطار تتبع أجرأة وتنزيل المخطط الإقليمي السنوي للاستراتيجية الوطنية لتفعيل مشروع المؤسسة على صعيد نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإفران ، ترأس السيد أحمد امريني النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإفران صباح يوم الأربعاء 04 مارس 2015 اجتماعا للجنة القيادة الإقليمية لمشروع المؤسسة، وقد خصص هذا اللقاء لتدارس نقطتين أساسيتين ويتعلق الأمربـ:

- تقييم الاجراءات التي تم القيام بها في إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتفعيل مشروع المؤسسة

-  وضع تصور لمنهجية العمل التي ستؤطر مرحلة مواكبة المشاريع وتتبعها.

في مستهل كلمته ذكر السيد النائب الحاضرين بأهمية مشروع المؤسسة باعتباره يندرج في إطار توجهات الوزارة الرامية إلى الرقي بالأداء التدبيري والتربوي للمؤسسات التعليمية، كما أشار إلى أن إرساء  مشروع المؤسسة لم يعد مسألة اختيارية، وإنما أصبح  ضمن اختصاصات ومهام رؤساء المؤسسات، لذلك فإن هذا اللقاء يعد محطة أساسية ومحورية من أجل تقييم وتتبع  المشاريع التي تم إعدادها. مُجددا الدعوة  بالمناسبة إلى السادة مواكبي ومنسقي جماعات الممارسات المهنية إلى العمل على مساعدة ومواكبة السادة رؤساء المؤسسات التعليمية من أجل تسريع وتيرة إعداد المشاريع وإيجاد الحلول العملية للعراقيل والصعوبات التي تعترض بعض رؤساء  المؤسسات التعليمية.

خلال المناقشة تمت الإشارة إلى ضرورة تحديد الأولويات خلال هذه المرحلة، حيث تمكن  المشاركون من إلقاء المزيد من الضوء على قضايا التنزيل الميداني للمشاريع، كما تم إغناء النقاش بملاحظات وآراء وجيهة ستساعد على تعميق الفهم ودراسة المشاريع المتوصل بها من المؤسسات التعليمية وقد تمثلت هذه الملاحظات في:

- ضرورة تكثيف السادة المواكبين ومنسقي جماعات الممارسات المهنية لاجتماعاتهم مع السادة المديرين تهم بالأساس إعداد مشاريع المؤسسات.

-   العمل على تدقيق المفاهيم  وتحديد مؤشرات علمية دقيقة لتتبع وتقييم المشاريع.

-   ضرورة عقد اجتماعات لجماعات الممارسات المهنية الست يؤطرها السادة المواكبون والمنسقون تراعي حاجات ورغبات السادة المديرين.

-   موافاة النيابة ببرنامج عمل جماعات الممارسات المهنية يتضمن الإجراءات الآنية  والعملية التي تنوي كل جماعة تقديمها  ومناقشتها.

  ختاما تقدم السيد نائب الوزارة بالشكر لجميع أعضاء لجنة القيادة الإقليمية لتتبع تنفيذ المخطط الإقليمي لاستراتيجية مشروع المؤسسة ،على انخراطهم  وعلى مقترحاتهم العملية التي تدل على غيرتهم على الارتقاء بالوضع التربوي وتجويد الفعل التعليمي بهذا الإقليم  .

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-03-23 16:47:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك