آخر الأحداث والمستجدات 

الولوجيات بمدينة مكناس واقع لأي أُفق ؟ موضوع يوم دراسي بمكناس

الولوجيات بمدينة مكناس واقع لأي أُفق ؟ موضوع  يوم دراسي بمكناس

تنظم جمعية الرحيم لإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة بمكناس، بدعم من شركتي "لافارج" و العمران، فعاليات اليوم الدراسي في موضوع: الولوجيات بمدينة مكناس، واقع لأي أُفق ؟، تحت شعار: لنجعل من مدينة مكناس، مدينة دامجة للأشخاص في وضعية إعاقة، وذلك يوم السبت 28 مارس 2015م، بمركز تكوين و تنشيط النسيج الجمعوي قرب محكمة الإستئناف بمكناس، إبتداءً من الساعة التاسعة صباحا. 

ويذكر أن وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي، سبق و أعطت رُفْقَة السفير الياباني بالمغرب وممثلة عن البنك الدولي بالرباط، إشارة الانطلاق من أجل البدء بتنفيذ برنامج التعاون مع البنك الدولي في مجال الولوجيات بالمغرب. الذي سيُساهم في تطوير المقاربة المبنية على تكريس حقوق المعاقين داخل الحياة العامة، وتسهيل ولوجهم إلى الإدارات والمرافق العمومية.

و يندرج البرنامج في إطار التعاون الدولي من أجل النهوض بوضعية الأشخاص في وضعية إعاقة، وتمتيعهم بالحقوق المنصوص عليها في القوانين الوطنية والدولية، لا سيما فيما يخص حق التنقل بكل حرية وإزالة كل الحواجز البيئية والمادية التي تحول دون تحقيق هذا الهدف، كما يروم البرنامج تيسير الولوجيات بمختلف المرافق العمومية وتلك المفتوحة للعموم، ونشر ثقافة الولوجيات داخل المجتمع المغربي بصفة عامة، والتحسيس بأهميتها في أوساط المتدخلين والمختصين في مجالات البناء والتعمير والنقل بصفة خاصة، إضافة إلى تقوية قدرات المجتمع المدني في مجال الولوجيات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-03-23 23:21:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك