آخر الأحداث والمستجدات 

المحكمة تؤجل للمرة الثالثة البث في ملف معتقل تنسيقية بوزكري و السكان يحتجون

المحكمة تؤجل للمرة الثالثة البث في ملف معتقل تنسيقية بوزكري و السكان يحتجون

أجلت الغرفة الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمكناس صبيحة يومه الإثنين 23 مارس 2015 ملف عضو تنسيقية بوزكري للسكان المهددون بالإفراغ و الناشط في جماعة العدل والإحسان يحيى فضل الله ومن معه، إلى جلسة 11 مايو من السنة الجارية وذلك للمرة الثالثة خلال ثلاث جلسات هذا وسجلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان مؤازرتها للمتهمين وجاء التأجيل قصد الإدلاء بأصول الوثائق المتعلقة بملف النازلة و المتمثلة في محاضر البحث التمهيدي والإستنطاق الإبتدائي والتفصيلي .

كما عرف محيط المحكمة وقفة احتجاجية لساكنة سيدي بوزكري الذين حجوا بكثافة لحضور أطوار المحاكمة فتم منع الكثير منهم من الدخول،في حين سمح للبعض الأخر،وعرف محيط المحكمة أيضا إنزالا أمنيا كبيرا .

يذكرأن فضل الله ومن معه يتابعون فيما يعرف بملف تنسيقية سيدي بوزكري بمكناس، والذي اعتقلوا بسببه منذ 3 يونيو 2014 من وسط وقفة احتجاجية بحي الإنارة و التي دئبوا على تنظيمها احتجاجا على قرارات الإفراغ التي وجهتها لهم وزارة الأوقاف التي تقاضيهم و تطالبهم بإفراغ مساكن لهم وتتهمهم فيها بالترامي على أراضي الأحباس في حين ينفي السكان هذه الإتهامات و يقولون أنهم اشتروا الأراضي من أبناء وحفدة الولي الصالح بوزكري .  

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-03-24 01:08:24

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك