آخر الأحداث والمستجدات 

إحتجاز مراسل جريدة "المساء" أكثر من ساعة داخل مقهى بمكناس وتهديده بالتصفية الجسدية

إحتجاز مراسل جريدة

تعرض الزميل محمد بنقرو، مراسل «المساء» بمكناس، يوم الجمعة الماضي، إلى احتجاز دام أكثر من ساعة داخل إحدى المقاهي، كما مورست عليه مجموعة من أشكال الاعتداء اللفظي والمعنوي. وكان شخصان ذوا بنية جسدية قوية، قد هاجما المراسل، الذي كان لحظتها داخل إحدى المقاهي التي توجد بالمدينة الجديدة حمرية، وهدده أحدهما، أمام الملأ، بالتصفية الجسدية.

وقد زادت حدة الخوف لديه، حينما أخبره أحد المتهمين بأنه أصبح محتجزا ولا يمكن السماح له بالتحرك سوى بعد أن يسجل على ورقة عنوانه وكل المعلومات الخاصة به بخط يده، مهددا إياه بالتصفية الجسدية في حال الرفض. حينها عاش مراسلنا بداية شريط من الرعب كادت أن تكون نهايته مأساوية لولا لطف الله وتصرفه بذكاء، إذ قام بربط الاتصال بأحد المسؤولين الأمنيين عبر الهاتف وأخبره بالواقعة، وعلى إثر ذلك حضرت فرقة أمنية على الفور وتمكنت من تخليصه من هذا الاحتجاز، وتم اقتياد أحد المتهمين، رفقة زميلنا إلى مركز الشرطة بولاية الأمن. فيما تمكن الآخر من الفرار.

وقد كشفت التحقيقات الأولية، على إثر شكاية رسمية في الموضوع تقدم بها المراسل تتعلق بالاحتجاز والتهديد بالتصفية الجسدية والتعذيب النفسي والمعنوي، أن المتهم لم يكن سوى دركي سابق متهم بارتكاب تجاوزات في بناية بإحدى المقاهي بالمحطة الطرقية التي تعود ملكيتها للمجلس البلدي ويستغلها على وجه الكراء. وقد صرح المتهم خلال استنطاقه من طرف مصالح الشرطة القضائية بأنه كان يرغب من خلال هذا الاحتجاز في الحصول على عنوان المراسل من أجل مقاضاته على إثر موضوع نشر بجريدة «المساء» يتعلق بالخروقات والتجاوزات التي طالت بناية المقهى المذكورة، وكانت سببا في حلول لجنة مختلطة بهذه المقهى بعد أن وجه مدير المحطة شكاية في الموضوع إلى والي الجهة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة المساء
التاريخ : 2015-03-24 20:46:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك