آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور إعادة تمثيل جريمة السطو المسلح على وكالة بنكية بمكناس

بالصور إعادة تمثيل جريمة السطو المسلح على وكالة بنكية بمكناس

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس،بتنسيق وثيق مع عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية،من توقيف شخصين يشتبه في تنفيذهما لجريمة السطو المسلح على وكالة بنكية بمدينة مكناس تحت التهديد بالسلاح الأبيض ومسدس إنذاري يستعمل عادة لإعطاء انطلاقة سباقات العدو والجري،والتي أسفرت عن سرقة 27 مليون سنتيم.

وقامت عناصر الأمن عشية يومه الجمعة بحي قرطبة، بإجراء عملية إعادة تمثيل الجريمة،وسط حشود غفيرة من الساكنة التي تابعت عن كثب مختلف أطوار العملية،والتي هتفت منوهة بعمل رجال الأمن الذين تمكنوا في ظرف وجيز من تفكيك خيوط هذه الجريمة التي اهتز لها الرأي العام المحلي والوطني.

وحول تفاصيل إيقاف الجناة فقد أسفرت التحريات الميدانية المدعومة بالخبرات الرقمية والجينية والباليستيكية التي وفرها المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية عن تشخيص المشتبه به الرئيسي والعقل المدبر لهذه الجريمة في وقت قياسي،ويتعلق الأمر ب ع.ب.م 52 سنة،حيث جرى اعتقاله بعد أقل من ساعتين على تنفيده عملية السرقة،وهو من ذوي السوابق القضائية في فرنسا،وصاحب وكالة لكراء السيارات بحي تواركة بمكناس،وخلال عملية تفتيش منزله،تم حجز المسدس الإنذاري والأدوات الأخرى المستعملة في تنفيد الجريمة،فيما انتقل فريق من الشرطة القضائية رفقة الجاني الى مدينة أكوراي،حيث تم حجز السيارة التي استعان بها للفرار وهي من نوع بيجو 307 رمادية اللون،كما تمكنت العناصر الأمنية كذلك من استرجاع جزء كبير من الودائع المسروقة والتي تقدر قيمتها ب 216.760 درهم.

وبعد التحقيق مع المشتبه فيه الأول،انتقلت عناصر الشرطة القضائية الى حي البساتين،حيث تم توقيف المشبته به الثاني ل.ع 48 سنة،ليست لديه سوابق قضائية.

وحول تفاصيل الجريمة،فقد كشفت التحريات أن أحد الجانحين قام بارتداء لحاف أسود،موه من خلاله حارس الأمن الخاص بعد وضع بطاقة الائتمان في فمه وكأن له مشكل مع الشباك الأوتوماتيكي مما جعل هذا الأخير يفتح له الباب،ليفاجأ بدخول الثاني يرتدي لثاما يغطي وجهه،قبل أن يعمدا الى تهديد العاملين في الوكالة البنكية بالسلاح الأبيض والمسدس الإنذاري بالإضافة الى غاز ال"كريموجين"،وسرقة مبلغ مالي قدره 27 مليون سنتيم،ثم لاذا بالفرار.

وحسب مصدر أمني لمكناس بريس،فإن الخبرة الباليستيكية المنجزة على المسدس المحجوز في إطار هذه القضية أوضحت أن الأمر يتعلق بمسدس إنذاري موصول بماسورة كاتمة للصوت،يمكنها أن تطلق ذخيرة بلاستيكية أو صوتية.

هذا وسيتم تقديم المشتبه فيهما بمجرد انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : صور: نبيه عبد اللطيف
التاريخ : 2015-03-27 23:07:24

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك