آخر الأحداث والمستجدات 

فروع نادي المغرب الفاسي في جل الرياضات تعاني مشاكل وإكراهات مادية خانقة

فروع نادي المغرب الفاسي في جل الرياضات تعاني مشاكل وإكراهات مادية خانقة

قال السيد حميد الهزاز رئيس المكتب المديري لنادي المغرب الرياضي الفاسي ( الماص ) إن جميع فروع النادي مع استثناءات قليلة تعاني من مشاكل وإكراهات مادية لغياب مداخيل قارة تساعد على تنمية وتطوير مختلف الرياضات. 

وأوضح السيد حميد الهزاز خلال لقاء صحفي عقده مساء الخميس الماضي 26 مارس 2015م، بمقر النادي بفاس وخصص للحديث عن العراقيل والمشاكل التي تعاني منها مختلف فروع النادي أن المسؤولين عن المكتب المديري للنادي الذي يعد من بين أعرق الأندية الرياضية على الصعيد الوطني والجهوي "يسيرون الفقر ويتعايشون معه" وذلك بالنظر لغياب الدعم والإمكانيات المادية الضرورية للنهوض بمختلف الفروع وتفعيل حركية المشهد الرياضي بالمدينة.

وأضاف أنه باستثناء دعم المجالس المنتخبة (مجلس الجهة ومجلس المدينة والمجلس الإقليمي) فإن المغرب الرياضي الفاسي لا يتوفر مع استثناءات قليلة خصوصا بالنسبة لفرع كرة القدم والكرة الحديدية والسباحة على مستشهرين أو محتضنين بإمكانهم أن يساهموا في الرفع من موارد الفروع إلى جانب غياب الإشهار. وأكد على أن الوضع "إذا بقي على حاله ولم يبادر ذوو النيات الحسنة في إنقاذ النادي ودعمه ومساعدته على تخطي هذه الأزمة فإن فروع النادي ستندثر وتتلاشى كما اندثرت في وقت سابق بعض الفروع كالكرة المصغرة والكريكيت أو ستضطر إلى تجميد عضويتها كالكرة الطائرة وكرة اليد".

وشدد على أن الحالة المزرية التي تعيشها مختلف الفروع التابعة لنادي (الماص) لا تشرف أبناء مدينة فاس كما أنها لا تساعد على الاستقرار والعطاء وهو ما يفسر التقلبات التي تشهدها المكاتب المسيرة للفروع التي غالبا ما يتخلى عنها المسيرون وينسحبون بعد مدة وجيزة بسبب غياب الإمكانيات. وقال رئيس المكتب المديري إن الآفاق في ظل هذه الإحباطات "تبقى مظلمة" مضيفا أن على أجهزة الدولة أن تتحمل مسؤولياتها وتعمل على توفير الظروف الملائمة لتكوين وتربية الأجيال من خلال توفير التجهيزات الأساسية الضرورية للممارسة الرياضية كالملاعب والفضاءات الترفيهية حتى تساهم بدورها في تكوين وتفريخ الأبطال. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2015-03-28 00:45:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك