آخر الأحداث والمستجدات 

جولة تحسيسية لمنظمة العفو الدولية بمكناس والحاجب حول الحقوق الإنسانية للمرأة

جولة تحسيسية لمنظمة العفو الدولية  بمكناس والحاجب حول الحقوق الإنسانية للمرأة

تنظم منظمة العفو الدولية – المغرب جولة تحسيسية حول "الحقوق الإنسانية للنساء" في كل من مدينتي مكناس والحاجب يومي السبت والأحد 28 و 29 مارس2015 على التوالي.

ويشمل برنامج هذه الجولة أنشطة مختلفة من قبيل النقاش المفتوح والورشات الفنية من مسرح شارع وموسيقى ورسم، وعرض منتجات ومواد تعبوية.

ويندرج هذا النشاط في خضم الحوار المجتمعي الذي انطلق مؤخرا حول مسألة الإجهاض التي تدخل في صميم الحقوق الجنسية والإنجابية للنساء، وفي إطار مشروع منظمة العفو الدولية-المغرب الخاص بالتربية على حقوق الإنسان "تربية، تمكين، عدالة". ويشمل برنامج المشروع سلسة من الأنشطة فيما يخص المساواة بين الرجل والمرأة والحقوق الجنسية والإنجابية وعلى رأسها حق كل امرأة في أن تتخذ قرارات بخصوص جسدها وفي أن يكون لها رأي في القوانين والسياسات والبرامج التي تؤثر على حياتها.

وتتكامل هذه الجولة التحسيسية مع الحملة العالمية "جسدي... حقوقي"، التي أطلقتها منظمة العفو الدولية في العام 2014 لتسليط الضوء على الحقوق الجنسية والإنجابية، ومن ضمنها عدم تجريم الإجهاض، حيث تدعو المنظمة الحكومات إلى إتاحة عمليات الإجهاض الآمنة ولاسيما في الحالات التي تكون فيها حياة أو صحة المرأة في خطر أو عندما يكون الحمل نتيجة سفاح القربى أو الاغتصاب.

هذا ومن المنتظر أن يتفاعل مع هذه الجولة الحقوقية، التي ستعرف إقامة خيمتين تحسيسيتين في كل من مكناس والحاجب، عدد كبير من منظمات المجتمع المدني والقطاعات الحكومية ذات الصلة، والمحامين/ات والفاعلين/ات التربويين،  وعلى رأسهم الشباب والنساء الناجيات من العنف.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خايف الله عصام
المصدر : منظمة العفو الدولية
التاريخ : 2015-03-29 20:45:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك