آخر الأحداث والمستجدات 

أرباب مقاهي الشيشا بمكناس يحتجون وفعاليات المجتمع المدني تعتزم مواجهتم باحتجاج مضاد (فيديو)

أرباب مقاهي الشيشا بمكناس يحتجون وفعاليات المجتمع المدني تعتزم مواجهتم باحتجاج مضاد (فيديو)

تجمهر عشرات الأشخاص من أرباب و مستخدمي مقاهي الشيشا بمكناس أمام مقر ولاية الجهة بحر الأسبوع الماضي،لمطالبة السلطات بتوقيف الحملات التي تستهدفهم والتي ترتب عنها إقفال بعض هذه المحلات وتراجع البعض الأخر عن ترويج هذه المادة الممنوعة.

ورفع المحتجون عدة شعارات تدعو السلطات الى تطبيق القانون على الجميع، والتعامل معهم على قدم المساواة،حيث يزعم المحتجون أن هناك مقاهي أخرى تتغاضى عنها السلطات.كما طالبوا باستئناف نشاطهم،نظرا لتوقف بعض المقاهي بصفة نهائية سببب كثرة الإنذارت الموجهة إليها من طرف السلطات.

من جهة أخرى تعتزم مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بمكناس دعم ولاية الجهة في حملاتها ضد مقاهي الشيشا، وذلك بتنظيم وقفات احتجاجية ضد هذه المقاهي التي يتهمونها باستقبال القاصرات والقاصرين،واستغلالها كفضاء للتحريض على الفساد وترويج المخدرات والكحول.

وتجدر الإشارة الى أن ولاية الجهة،ومنذ وصول الوالي الجديد السيد محمد قادري،شنت حملات ضد مقاهي الشيشا بمكناس،وذلك بتفعيل اللجان المخلتطة التي قامت بجولات تفقدية تم بموجبها توجيه إنذارات لبعض المقاهي فيما تم إغلاق مقاهي أخرى،مما مكن من الحد نسبيا من هذا النشاط الممنوع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-03-31 10:51:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك