آخر الأحداث والمستجدات 

"من أجل ثقافة سياحية" شعار الدورة الثالثة لمهرجان مرزوكة الدولي لموسيقى العالم

تحتضن مدينة مرزوكة التابعة لإقليم الراشيدية، في الفترة الممتدة بين 17 و 19 أبريل 2015م، الدورة الثالثة لمهرجان مرزوكة الدولي لموسيقى العالم تحت شعار ” من أجل ثقافة سياحية “، بمشاركة ثلة من الفنانين المغاربة والأجانب.

وحسب الجمعية الصحراوية للتنمية السياحية والثقافية، التي تنظم هذا المهرجان بتعاون مع جماعة الطاوس و بلدية الريصاني، فإن الدورة الثالثة لهذه التظاهرة تهدف إلى تكريس تقليد ثقافي وفني يثمن التراث الشعبي والتقاليد التي تتميز بها المنطقة. وأفاد بلاغ للجمعية المنظمة أن الدورة تقترح برمجة غنية ومتنوعة بمشاركة فنانين ينتمون الى اسبانيا و السينغال وكوت ديفواروجزر القمر ودجيبوتي والكونغو وفرنسا بالاضافة الى ألوان موسيقية مختلفة من المغرب.

ومن أبرز الأسماء التي ستؤثث فضاءات المجال الصحراوي لمرزوكة مجموعات “تلال الصحراء” الاسبانية، و “افريكا يونايتد” و “ساكازيك” من فرنسا، والفرقة المغربية الاسبانية أندا ميدينا والمعلم زايد من مرزوكة ومجموعة إيمودا التي تعيد أداء أغاني تيناريوين، وإزنزارن رفقة عبد الهادي ياقوت ورائد الأغنية الافريقانية بالمغرب مولود المسكاوي.

وفضلا عن مجموعة(كاباتشو ماروك كونيكسيون)، سيكون جمهور المهرجان أيضا على موعد مع العديد من المجموعات الفولكلورية مثل أحيدوس آيت عطا وكناوة رفقة المعلم حماد، وتاماوايت مع عايشة ماية، وملحون سجلماسة ودراويش الغيوان بالريصاني. وعلى هامش العروض، برمج المنظمون ندوة حول موضوع “تاريخ مدينة سجلماسة” تسلط الضوء على العمق التاريخي للمنطقة التي شهدت ميلاد الدولة العلوية. كما يقام بالمناسبة ماراثون مصغر لمرزوكة، عبارة عن سباق في قلب الصحراء يتيح للرياضيين الشباب وهواة رياضات المغامرة المغاربة والأجانب الاستمتاع بمشاهد طبيعية ساحرة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-04-01 01:00:24

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك