آخر الأحداث والمستجدات 

إنطلاق فعاليات الدورة 12 لمهرجان ربيع الشعر بمولاي إدريس زرهون ضواحي مكناس

إنطلاق فعاليات الدورة 12 لمهرجان ربيع الشعر بمولاي إدريس زرهون ضواحي مكناس

إنطلقت أمس الأحد 5 أبريل 2015م، بمولاي إدريس زرهون (ضواحي مكناس)، فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان ربيع الشعر الذي يحتفي هذه الدورة بالشاعرة ليلى الحجامي والشاعر ابراهيم قهويجي.

 ويشارك في هذه التظاهرة الثقافية (5-7 أبريل) التي تنظمها جمعية الأوراش للشباب تحت شعار "الكتابة الشعرية الجديدة وسؤال الكونية:الواقع والسبل"، عدد من الأصوات الشعرية في الزجل والشعر الفصيح من المغرب وفلسطين ولبنان ومصر وتونس والجزائر وشعراء مغاربة من أرض المهجر بفرنسا وهولندا. فبفضاء دار الثقافة افتتح الشعراء ليلى الحجامي وابراهيم قهويجي ومحمد أعشبون واسماعيل زويريق وحسن إمامي، مهرجانهم بإلقاء أبيات من قصائدهم الشعرية حيث تدفق الشعر رقراقا من أفواه هؤلاء المبدعين .

 وتم على هامش الفقرة الافتتاحية توقيع ديوانين اثنين في شعر الزجل وهما "من غدا...حتى أنا" لادريس فكري، و"رياح الذات لأحمد السبتي" وكذا توقيع مجموعة قصصية بعنوان "أيقونات مشروخة" لمحمد الشرادي . وأكد رئيس الجمعية عبدالرحيم الحليمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من تنظيم هذا المهرجان هو اكتشاف الطاقات والمواهب في مجال الإبداع سواء في الشعر أو القصة ، وكذا المساهمة في إعطاء دينامية وإشعاعا لمدينة مولاي ادريس زرهون .

 وتتواصل فقرات المهرجان خلال الفترة المسائية، بقراءات شعرية لمجموعة من الشعراء بينهم خالد شوملي (فلسطين) وهالة حجازي ( لبنان) وزبيدة العرفاوي (تونس)، إضافة إلى شعراء مغاربة منهم على الخصوص، محمد الديهاجي وأمينة المريني ومحمد الشيكي ورشيد بوزفور وجمال المرزوقي. ويتضمن برنامج الدورة تنظيم جلسة نقدية وأمسيات شعرية في الزجل والشعر الفصيح تجمع بين مجموعة من الشعراء .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2015-04-06 01:36:04

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك