آخر الأحداث والمستجدات 

ثانوية طارق بن زياد التأهيلية بآزرو تحتفل ب"أبو المائة" إيذانا باقتراب إمتحانات الباكالوريا

ثانوية طارق بن زياد التأهيلية بآزرو تحتفل ب

إنه يوم ”ابو المائة”. كما هو معروف في أوساط التلاميذ بالثانوي التأهيلي , احتفل به تلاميذ ثانوية طارق بن زياد التأهيلية إيذانا باقتراب امتحانات الباكالوريا بمائة يوم ، وهي عادة قديمة يحتفل بها خلال النظام القديم للباكالوريا.

ونظرا لأهمية هذا النشاط , نظم تلاميذ وتلميذات ثانوية طارق بن زياد بأزرو يوم الجمعة 27 مارس 2015 هذا الاحتفال تحت شعار ”نحن في مستوى المسؤولية والثقة ” ذلك من اجل استرجاع الثقة لخوض غمار التحضير للامتحانات من جهة و من جهة ثانية تشجيع التلاميذ على تحمل المسؤولية من خلال تحمل التلاميذ عبء تهيئ و تقديم الدروس.

ولإنجاز هذا النشاط الجاد و المسؤول, تم تشكيل عدة لجن : لجنة التعبئة, لجنة التوثيق ولجنة الإعلام, لجنة التنظيم ، ولجنة الأمن…كما تجند حوالي مجموعة من الأساتذة لتأطير لجن هذا النشاط . و من بين الأهداف المسطرة لهذا الاحتفال:

 -  تنمية الحس القيادي و ملكة اتخاذ القرار لدى التلاميذ و تأهيلهم للمرحلة الجامعية و المهنية.

-  تحسيسهم بتحمل المسؤولية بأمانة.

-  تعزيز الثقة بأنفسهم و بقدراتهم.

-  تنمية روح العمل الجماعي و الانتماء للثانوية العريقة

-  تنمية إحساسهم و تفهمهم لعملية التسيير و التدبير الشخصي .

مر " أبو المائة 2015 " وسيبقى الاحتفال به راسخا في الذاكرة ،نتذكره بعد أن نكون في الدراسات العليا ، وبعد التخرج إن شاء الله،  إذن ما علينا إلا أن نجتهد ونكد ،  ونعد الأيام الباقية للامتحان ، لأن عند الامتحان يعز المرء أو يهان .ومتمنياتنا بالتوفيق للجميع.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-04-06 21:52:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك