آخر الأحداث والمستجدات 

حملة تحرير الملك العمومي مستمرة بمكناس ومناوشات بين عناصر السلطة وأرباب المحلات (صور)

حملة تحرير الملك العمومي مستمرة بمكناس ومناوشات بين عناصر السلطة وأرباب المحلات (صور)

شنت عناصر السلطة المحلية،حملة واسعة لتحرير الملك العمومي، في العديد من الأحياء والشوارع الرئيسية لمدينة مكناس،أسفرت عن اقتلاع العديد من اللافتات الإشهارية الخاصة ببعض المحلات،شغلت لسنوات عديدة مساحة مهمة من هذه الشوارع.

وشملت الحملة التي شارك فيها أطر ترابية و أعوان السلطة ومصالح البلدية،كل من منطقة ويسلان والبساتين،فيما وصلت الى حي اسباتا يوم أمس الأربعاء،وجالت اليوم الخميس بمختلف شوارع حي الزيتون،حيث تم توجيه إنذارات لبعض أرباب المقاهي والمحلات التي تشغل حيزا مهما من الرصيف،فيما تم حجز العديد من اللوحات الإشهارية و "الباشات" التي تم اقتلاعها بواسطة جرافة وتم نقلها عبر شاحنات الى المحجز البلدي.

وحسب مصادر لمكناس بريس فإن حملة تحرير الملك العمومي،التي تهدف بالأساس الى تيسير حركة المرور والسير والجولان،و الحفاظ على رونق وجمالية المدينة وتخليصها من مظاهر الفوضى،جاءت لتفعيل مضامين قرار جماعي، موجه لمصلحة الشرطة الإدارية الجماعية،بهدف تحديد وتنظيم طرق وكيفية الاستغلال المؤقت للملك العمومي.

هذا وقد شهدت هذه الحملة مناوشات بين أرباب المحلات والمقاهي و العناصر التي تسهر على تنفيد هذه الحملة،حيث احتج العديد منهم متهمين هذه العناصر بالانتقائية في التعامل.

وتأتي هذه الحملة،ضمن سلسلة من الإجراءات التي اتخذها الوالي الجديد السيد محمد قادري،والذي خلق دينامية كبيرة واستنفر مختلف الأجهزة بالعاصمة الإسماعيلية،الشيء الذي استشعرته الساكنة ونال استحسانها،سواء تعلق الأمر بالإنارة العمومية أوالنظافة ،وصباغة الواجهات والأرصفة وتطهير العديد من البؤر السوداء بالمدينة،حيث عبرت العديد من الفعاليات عن أملها في استمرارية هذه الدينامية،وأن لا تكون موسمية ومرتبطة بموعد المعرض الدولي للفلاحة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-04-09 20:46:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك