آخر الأحداث والمستجدات 

شركة "مربى عائشة" بمكناس تفوز بجائزة التكوين الأولى في قطاع الفلاحة الغذائية

شركة

تم مساء أمس الخميس 16 أبريل 2015م بالدار البيضاء تتويج ثلاث مقاولات تعمل في قطاع الفلاحة الغذائية بجوائز التكوين أثناء العمل في دورتها الأولى. 

وعادت الجائزة الأولى لشركة (مربى عائشة) بمكناس، بينما فازت شركة (أجبان البقرة الضاحكة) لمجموعة بيل بطنجة بالجائزة الثانية، في حين حصلت شركة (مجابن دكالة) على الجائزة الثالثة. وبالإضافة إلى الجوائز، سلمت للمقاولات الثلاثة الفائزة شهادات تتعلق بتكوين الموارد البشرية، والتي يمكن استعمالها تجاريا لإقناع الزبناء بأداء هذه الشركات، وأهمية منتوجها.

وأوضح السيد أحمد البقالي رئيس جمعية (جياك أغرو)، التي تنظم هذه الجائزة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن التتويج عاد للمقاولات بقطاع الفلاحة الغذائية التي جعلت من تكوين مواردها البشرية عنصرا استراتيجيا مهما لتطوير عملها وتعزيز تنافسيتها.

وأبرز السيد البقالي أن هذه التظاهرة، الأولى من نوعها على المستوى الوطني، تروم تعزيز التكوين وتطوير كفاءات العاملين بالشركات التي تستثمر في قطاع الفلاحة الغذائية، مع الحرص على التركيز على تحسين جودة هذا التكوين.

وأضاف أن هذه التظاهرة تتوخى تشجيع الشركات العاملة بقطاع الفلاحة الغذائية، على تقييم وتثمين رأسمالها البشري من خلال سياسة تكوينية فعالة تستند على التحليل العلمي للحاجة إلى الكفاءات، مع العمل على تقديم الاستشارة لهذه المقاولات ومواكبتها في تطوير مواردها البشرية.

وأشار السيد البقالي إلى أن عملية انتقاء الشركات الفائزة تم بناء على عدة معايير، منها نوعية التكوينات التي تجريها كل مقاولة، ونسبة الموارد البشرية التي جرى تكوينها، ونسبة إنجاز مخططات التكوين. تجدر الإشارة إلى أن (جياك أغرو)، التي تأسست سنة 2002، جمعية لا تهدف إلى الربح، تروم تعزيز المشورة والتكوين أثناء العمل في القطاع الفلاحي الغذائي. وقد انضمت إلى (جياك أغرو) 16 جمعية وفيدرالية، و330 شركة في قطاع الفلاحة الغذائية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2015-04-17 21:41:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك