آخر الأحداث والمستجدات 

دعم مصلحة مستعجلات مستشفى محمد الخامس بمكناس بمجموعة من حاملات المرضى

دعم مصلحة مستعجلات مستشفى محمد الخامس بمكناس بمجموعة من حاملات المرضى

في إطار المجهودات المبذولة في دعم البنيات التحتية  والتجهيزات  الأساسية والضرورية  لمواجهة  الضغط الكبير الذي  تعرفه مصالح المستعجلات  ،أشرف المندوب الإقليمي  لوزارة الصحة  بمكناس نهاية الأسبوع الماضي  على تسلم مجموعة هامة من  التجهيزات  عبارة عن  حاملات المرضى  التي تصل  كلفتها  الإجمالية  إلى 420الف درهم  ، منها مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  المقدرة ب  300 ألف درهم، ومندوبية وزارة الصحة ، 120 ألف درهم  لفائدة  المستشفى الجهوي  محمد الخامس بمكناس ..

وقد كان السيد المندوب إثناء تسلمه هذه المعدات التي تدخل  في إطار  اتفاقية شراكة بين ولاية جهة مكناس تافيلالت  ومندوبية وزارة الصحة بإقليم مكناس  ومستشفى محمد الخامس ،  مرفوقا بالسيد مدير المركز الاستشفائي الجهوي مكناس تافيلالت ، وممثلين  عن ولاية  جهة مكناس تافيلالت بالإضافة إلى أطر المندوبية والمستشفى   من مهندسي قطاع  المعدات البيوطبية  وتقنيين  وإداريين..

و في هدا الصدد ، قال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة  أن هده البادرة  هي خطوة  من الخطوات الحميدة التي  تصب  في  خدمة  إحدى المصالح الاجتماعية  الحيوية  بمكان ، موضحا في تصريح للجريدة  أن مثل هده المشاريع  التي تتماشى  أهدافها  بشكل كلى مع  روح وفلسفة  المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  ،ستساهم  لا محالة   في  تجويد  الخدمة المقدمة أثناء استقبال  المريض والتنقل به من مصلحة لأخرى  .

وأضاف المندوب الإقليمي آن هده الخطوة  والتي  ستليها خطوات  أخرى فئ إطار  اتفاقية  مماثلة مع  كل من الولاية  و مجلس جهة مكناس تافيلالت  والجماعة الحضرية لمكناس ومستشفى محمد الخامس ، سيتم بموجبها  إخضاع مصلحة المستعجلات لإصلاحات جذرية تهم تحديث البنية الأساسية للمصلحة  وتجديد آلياتها وتجهيزاتها .

وقد عبر العديد من المهنيين  والفر قاء الاجتماعيين  عن ارتياحهم لهذه المبادرة آملين أن تليها مبادرات أخرى منوهين بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها السلطات العمومية في مواكبة و دعم القطاع الصحي .

الصورة المرفقة : صورة  السيد المندوب  رفقة مدير المركز الاستشفائي  و أعضاء اللجنة المكلفة بالتسليم امام عينات من  المعدات

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الصمد تاج الدين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-04-22 19:10:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك