آخر الأحداث والمستجدات 

إحالة منتحل صفة "الجنرال حسني بنسليمان" على إستئنافية فاس

إحالة منتحل صفة

قضت المحكمة الابتدائية بفاس، بعدم الاختصاص للبت في ملف نصاب انتحل صفة الجنرال حسني بنسليمان وزور خاتما باسمه، وشريكه العاطل عن العمل، لوجود وثائق منسوبة إلى قسم قضاء الأسرة بالمحكمة، اتضح أنها مزورة. وأحالته على استئنافية المدينة لاتخاذ المتعين قانونا، بعد الاستجابة إلى ملتمس تقدم به ممثل الحق العام في جلسة سابقة. 

واتضح من خلال تصفح المحكمة للوثائق المحجوزة لدى المتهم الرئيسي بعد تفتيش منزله، وجود طلب مزور يحمل اسم شخصين ومعلومات غير صحيحة، وعقود عدلية مزورة، فيما أقر المتهم الثاني بمسؤوليتهما وراء إبداع مطبوع المحكمة بواسطة حاسوب، لاستغلاله في تزوير عقود زواج وطلاق، ما اعتبره ممثل النيابة العامة، تزويرا في وثائق رسمية واستعمالها. واستندت إلى ذلك في ملتمسها القاضي بالدفع بعدم الاختصاص للنظر في الملف، ما أجلت المحكمة البت فيه إلى حين الاطلاع، قبل أن تقرر بعدم اختصاصها للبت فيه، لما يكتسيه الملف من طابع جنائي، للمبررات سالفة الذكر، فيما حجزت لدى المتهمين خواتم مزورة، بينما اتضح أن الأوراق القانونية للسيارة الفاخرة التي اعتقلا على متنها، غير سليمة ومزورة.

ويتابع «ح. ح» خياط عمره 50 سنة، متزوج وأب ل4 أبناء، بجنح «تعدد النصب ومحاولة النصب وحمل السلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والأموال، وعدم توفير مؤونة شيكات عند تقديمها للأداء وتزوير وثائق تصدرها الإدارة العامة، واستعمالها والتدخل في وظيفة عامة بدون صفة، والتزيي بغير حق بزي نظامي، وعدم تحويل ملكية السيارة وتزوير محرر بنكي».

ويتــــــــابع شريكـــــــــه «م. ح» ابن حي ظهر الخمــيس لابيطـــــــــــــــــــة بمقاطعة المرينيين المزداد في 16 يوليوز من السنة نفسها بدون مهنة ومتزوج وأب لطفل، بتهم المشاركة في النصب وانتحال مهنة نظمها القانون وتزوير وثيقة تصدرها الإدارة العامة»، بعدما اعتقلا مساء 26 مارس الماضي على متن سيارة من نوع (ميرسيديس 320) في ممر بحي طارق، بناء على معلومات توصل بها أمن فاس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد الأبيض
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2015-04-23 16:14:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك