آخر الأحداث والمستجدات 

خنيفرة تنظم حفلَ توقيع كتاب "هامش من وطني " للأستاذ محمد خالص إحتفاءً باليوم العالمي للكتاب

خنيفرة تنظم حفلَ توقيع كتاب

بمناسبة اليوم العالمي للكتاب الذي يصادف يوم 23 أبريل من كل سنة، ينظم المركز الثقافي أبو القاسم الزياني بخنيفرة حفل توقيع كتاب "هامش من وطني " للأستاذ محمد خالص . و يشارك في هذا الحفل كل من الأساتذة : فؤاد أعراب، مصطفى فروقي ، عبد الرحيم نجمي كما يسير الجلسة الاعلامي و الحقوقي أحمد بيضي. حفل التوقيع سيتم مساء السبت 25أبريل 2015 على الساعة الخامسة مساء و الدعوة موجهة للعموم.

و تجدر الإشارة إلى أن كتاب " هامش من وطني"، هو من تأليف " محمد خالص"، يحتوي على 102 صفحة من القطع الصغير، صدرت الطبعة الاولى له خلال شهر يناير 2014، وصمم له الغلاف الفنان "عبد الصمد التهادي"، وموقع بمقدمة للدكتور "عبد الرحيم العطري"، مما جاء فيها: " الانحياز للهامش والانتصار لتشظيات المعنى، ذلكم ما تثيره فينا هذه النصوص العصية على التجنيس، وهي تثير انتباه وانهجاس الخافق والعقل، إنها نصوص تفكر في حيوات المنسي والمبعد واللامفكر فيه. تعيد تقليب تربة المواجع بحثا عن المعنى او اللامعنى. هذه نصوص تهدينا قلق السؤال، تدفع عنا البداهة وتسرق منا الارتياح المبالغ فيه، كما معول نيتشه تحطم اليقيني والجاهز، وتقود إلى اكتشاف وجه/وجوه الهامشي في وطن بحجم غرفة انتظار..."

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-04-23 22:02:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك