آخر الأحداث والمستجدات 

220 صحافيا يواكبون فعاليات الدورة العاشرة للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

220 صحافيا يواكبون فعاليات الدورة العاشرة للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

تحظى فعاليات الدورة العاشرة للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس (سيام 2015)، المنعقدة خلال الفترة ما بين 28 أبريل و ثالث ماي الجاري ، بتغطية إعلامية يواكبها 220 صحافيا معتمدا من المغرب وخارجه، مقابل 320 صحافيا خلال الدورة الماضية. 

وبحسب المنظمين، فإن جميع الصحف الوطنية المكتوبة تواكب هذه الدورة التي تعرف أيضا تغطية إعلامية مكثفة من قبل العديد من القنوات التلفزيونية الوطنية والدولية، فضلا عن محطات الإذاعة والصحف الإلكترونية، إضافة إلى حوالي 80 مراسلا يمثلون الصحافة الجهوية والمحلية.

كما يواكب هذا الحدث الهام ما لا يقل عن 20 صحافيا معتمدا يمثلون عدة وسائل إعلام دولية . وتم خلال الدورة الحالية، توزيع جوائز على الفائزين بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي في دورتها الثانية (صنفي الصحافة السمعية البصرية والصحافة المكتوبة والإلكترونية) التي نظمتها وزارة الفلاحة والصيد البحري على هامش فعاليات هذا الملتقى. وتروم هذه الجائزة، التي تستهدف وسائل الإعلام السمعية البصرية والمكتوبة والالكترونية، مكافأة أفضل المقالات والروبورتاجات التي تعنى بالمجال الفلاحي والقروي.

ويشكل هذا الملتقى، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار "الفلاحة والأنظمة الغذائية"، مناسبة لتسليط الضوء على تحديات ورهانات القطاع الفلاحي كقطاع حيوي بالنسبة للاقتصاد الوطني، وكذا فرصة لاكتشاف سبل ومراحل تطوير الأنظمة الغذائية المحلية. وتتمحور أشغال هذا الملتقى حول تسع أقطاب موضوعاتية وهي"قطب الجهات" الذي يعرض موضوعات تتعلق بفلاحة كل جهة حسب منطقتها الجغرافية، وقطب "المؤسسات والمحتضنين"، و"القطب الدولي" الذي يضم المقاولات الأجنبية العاملة القطاع الفلاحي أو في مجال الفلاحة الغذائية ، وقطب "المنتجات" ويشمل المقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الفلاحية الكبرى والمتخصصة في الخضر والفواكه والمنتجات المصنعة، وقطب "التموين الفلاحي" ، وقطب "الطبيعة والحياة" ، وقطب "تربية المواشي"، وقطب "الآليات"، وقطب "المنتجات المحلية". 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2015-05-02 13:34:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك