آخر الأحداث والمستجدات 

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تنظم بمكناس مائدة مستديرة حول موضوع: الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في خدمة البيئة

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تنظم بمكناس مائدة مستديرة حول موضوع: الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في خدمة البيئة

نظمت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في إطار فعاليات الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس، الأربعاء الماضي، مائدة مستديرة حول موضوع "الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في خدمة البيئة".

وقد تميز هذا اللقاء بمشاركة نخبة من رجال الإعلام والفاعلين الجمعويين المحليين والأساتذة المعنيين بقطاع البيئة، إضافة إلى عبد العالي الكوكبي، المسؤول المنتدب من طرف الوزارة المكلفة بالبيئة، الذي أثار انتباه المشاركين إلى أهمية البيئة ودورها الحيوي في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

كما استعرض مجموع البرامج المتعلقة بالتحسيس والتوعية البيئية. بعد ذلك أشار إلى ضرورة تطوير العمل والتعاون بين وزارة البيئة وخدمات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من أجل ترسيخ ثقافة بيئية لدى كافة مكونات المجتمع المغربي. ومن جهته، أشار الإعلامي والفاعل الجمعوي المحلي عبد الرحمان بندياب، إلى الدور الأساسي الذي يقوم به الإعلام السمعي-البصري، وكذا فعاليات المجتمع المدني في الدفع بقاطرة التنمية المستدامة من خلال نقل انشغالات المواطنين والمهتمين بالشأن المحلي والجهوي والترافع من أجلها قوة اقتراحية.

وفي مداخلة مدير تواصل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، كريم سباعي، تم التذكير بالدور الذي تقوم به مصالح الأخبار في إيصال المعلومة وانتشارها عبر توسيع دائرة المعرفة والاهتمام لدى شرائح واسعة من المواطنين، ما يساهم في ترسيخ قيم الحفاظ على البيئة والتحسيس بأهميتها في إنجاز مشاريع كبرى مرتبطة بأوراش التنمية المستدامة.

كما استعرض مساهمة هذه المؤسسة الإعلامية العمومية في هذا المشروع الوطني والمتمثلة أساسا في المواكبة الإعلامية والإخبارية التي ترصد حركية القطاع الفلاحي في ارتباطه بالبيئة والتنمية المستدامة، وذلك من خلال تغطية الأنشطة الملكية والأميرية والحكومية وفعاليات المجتمع المدني بهذا الخصوص. وكذلك عبر التعريف بالبرامج القطاعية والتذكير بحصيلتها، على غرار حصيلة الفلاحة التضامنية لمخطط المغرب الاخضر... كما أشار إلى النسبة الهامة لعدد المواضيع المتعلقة بالبيئة والفلاحي التي يتم بثها بمختلف النشرات الإخبارية اليومية. وأضاف أنه اعترافا بمجهودات إعلام القرب، فقد تم أخيرا تتويج روبورتاج "تثمين منتوج الصبار بمنطقة الرحامنة" بالجائزة الكبرى للإعلام الفلاحي المسلمة من طرف وزارة الفلاحة.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2015-05-05 15:33:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك