آخر الأحداث والمستجدات 

المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس تحتضن أشغال الدورة السادسة عشر لندوة مجموعة الأبحاث المتوسطية لشجرة اللوز و شجرة الفستق

المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس تحتضن أشغال الدورة السادسة عشر لندوة مجموعة الأبحاث المتوسطية لشجرة اللوز و شجرة الفستق

تنظم المدرسة الوطنية الفلاحية بمكناس والمركز الدولي للدراسات المتقدمة الفلاحية ببلدان البحر الابيض المتوسط و بتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة تحت رعاية وزارة الفلاحة و الصيد البحري، أشغال الدورة السادسة عشر لندوة مجموعة الابحاث المتوسطية لشجرة اللوز و الفستق و ذلك من 12 إلى 14 ماي 2015  بمكناس.

و سيشارك في هذه الندوة الدولية،التي تحتضنها بلادنا للمرة الأولى،العديد من الباحثين المتخصصين في اللوز و الفستق من  الولايات المتحدة الامريكية و أستراليا و إيران و دول إفريقية و عربية، هذا بالإضافة إلى  دول البحر الابيض المتوسط.

هذا التجمع العلمي بالمغرب جاء نتيجة المجهودات الذي يبدلها الاستاذة الجامعيين و الباحثين و المهندسين المغاربة لتطوير زراعة هذه  الاشجار و اصنافها بالمغرب .و كل هذه المجهودات ترمي الى مرافقة مخطط المغرب الاخضر الذي يهدف الى تطوير الفلاحة بالمملكة المغربية.

و قد سهر على تنظيم هذا الملتقى ثلة من الاساتذة الباحثين و المهندسين من بلدان البحر الابيض المتوسط تحت مسؤولية البروفيسور أسامة كوداد الأستاذ الباحث بالمدرسة الوطنية الفلاحية بمكناس، الذي يدعو كل الباحثين و المزارعين و المهنيين و الطلبة المهتمين بشجرة اللوز و شجرة الفستق لحضور هذا الملتقى الدولي للاطلاع  على المستجدات و التقنيات والأصناف و كذا  لإثراء النقاش بملاحظاتهم و تجاربهم الميدانية حول شجرة اللوز و شجرة الفستق.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-05-13 14:45:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك