آخر الأحداث والمستجدات 

المعهد العالي لمهن التمريض و تقنيات الصحة للا مريم بمكناس على صفيح ساخن

المعهد العالي لمهن التمريض و تقنيات الصحة للا مريم بمكناس على صفيح ساخن

طفت على السطح حادثة فريدة من نوعها كان عنوانها الإحتجاز و التجويع و مسرحها داخلية المعهد العالي لمهن التمريض و تقنيات الصحة للا مريم بمكناس،حيث أفادت مصادر طلابية لمكناس أن إدارة المعهد أقدمت على احتجاز ما يقارب 40 طالبة داخلية لمدة 48 ساعة مع إيقاف خدمات المطعم المدرسي و قطع الماء الصالح للشرب عن القاطنات بالداخلية.

وحسب نفس المصدر فقد شهدت داخلية المعهد إغماءات عديدة في صفوف الطالبات المحتجزات مما استدعى نقلهن على وجه السرعة للمستشفى الجهوي محمد الخامس بمكناس لتلقي العلاجات الضرورية.

و تأتي هذه الخطوة الغير مسبوقة بعد خوض الطالبات لمقاطعة شاملة للدروس و التداريب في إطار حراك وطني دعت إليه التنسيقية الوطنية للطلبة و الخريجين الممرضين، احتجاجا على بعض السياسات الوزارية , هذه الأخيرة التي أقدمت على إدماج خريجي القطاع الخاص للتكوين المهني في الوظيفة العمومية ضاربة عرض الحائط كل المواثيق القانونية الصادرة في هذا الصدد،كما جاءت هذه الدعوة احتجاجا على بعض بنود القانون الداخلي للمعاهد العليا لمهن التمريض و تقنيات الصحة التي يعتبرونها مجحفة في حقهم و لا تراعي لخصوصية التكوين بهذه المعاهد و تهدف إلى إقصاء الطلبة و التضييق عليهم .

و في نفس السياق فالمقاطعة و الأشكال النضالية التي صاحبتها بلغت شهرها الأول و لا زلت مستمرة في غياب أي حوار جاد مع الوزارة الوصية على القطاع.

وفي بيان لها أكدت التنسيقية الوطنية للطلبة و الخريجين الممرضين،أنها متشبثة بحقها في الإضراب إلى حين تحقيق مطالبها العادلة و المشروعة. و تعبر عن غضبها العارم من هذه الخطوة اللا إنسانية.

فيديو...احتجاج طالبات ممرضات بمكناس على مدير مركز تكوين الممرضين والممرضات

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-05-16 02:37:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك