آخر الأحداث والمستجدات 

خمس سنوات سجنا وغرامة مالية لقائد تسبب في وفاة عامل بناء بالراشيدية

خمس سنوات سجنا وغرامة مالية لقائد تسبب في وفاة عامل بناء بالراشيدية

أدانت استئنافية الرشيدية رجل سلطة بخمس سنوات سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها 90 ألف درهم للمطالبين بالحق المدني ، لتسببه في وفاة عامل يومي ، كانقد اعتدى عليه وهو في ورشة عمل بناء.

وحسب تفاصيل الحادث فالقائد السابق لقيادة “الطاوس” بإقليم الرشيدية، والذي يعمل حاليا بقيادة الشماعية بإقليم اليوسفية ، كان قد اعتدى على عامل بناء في أبريل 2014، خلال قيامه بعمله في ورش بمأوى سياحي بقصر “حسي لبيض” بمرزوكة ، حيث قام بتعنيفه  جسديا وإسقاطه على الأرض فوق أحجار كانت معدة للبناء تساقطت عليه وتسببت له في جروح نقل بسببها إلى المستشفى المحلي لمدينة أرفود، قبل أن يغادر بشهادة طبية تثبت فترة عجز مدتها ثلاثة أيام .

 واضطر العامل المعتدى عليه إلى العودة إلى المستشفى المذكور بعدما عاوده الألم، وأمضى به 6 أيام، قبل أن تتدهور حالته الصحية بشكل خطير، لينقل علىإثر ذلك إلى المستشفى الإقليمي مولاي علي الشريف بالرشيدية، ليتوفى بعدها في 20 أبريل من السنة الماضية.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرشيدية قرر متابعة “القائد” من اجل “جناية الضرب المفضي إلى الموت دون نية إحداثه بصفته رجل سلطةأثناء قيامه بوظيفته” ، وخلال أطوار الجلسة، نفى رجل السلطة، الذي يشغل حاليا منصب “قائد” قيادة الشماعية بإقليم اليوسفية، ما نُسب إليه، غير أن 3 شهودأكدوا على قيامه بالاعتداء على عامل البناء المتوفي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الفتاح مصطفى
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2015-05-19 00:40:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك