آخر الأحداث والمستجدات 

موظفة تتهم رئيس غرفة الصناعة التقليدية بمكناس بالتحرش بها جنسيا والرئيس يوقفها عن العمل ويرد

موظفة تتهم رئيس غرفة الصناعة التقليدية بمكناس بالتحرش بها جنسيا والرئيس يوقفها عن العمل ويرد

عممت الجامعة الوطنية لموظفي الغرف المهنية و جامعاتها،بلاغا استنكاريا،تتهم فيه رئيس غرفة الصناعة التقليدية بمكناس،بالتحرش الجنسي بإحدى الموظفات.

وحسب ذات البلاغ الذي توصلت مكناس بريس بنسخة منه،فإن رئيس الغرفة قام بتوقيف الموظفة أ.م عن العمل،وهي إطار داخل الغرفة،وكاتبة محلية لفرع النقابة بمكناس،وذلك بعد اتهامه لها بإهانته والتطاول عليه بالسب والقذف والتلفظ بعبارات نابية في حقه،حيث اعتبرت النقابة هذا التوقيف خرق سافر لكل القوانين،نظرا لعدم عرضها على المجلس التأديبي ليبث في قضية اتهاماته لها.

وتتهم النقابة رئيس الغرفة بمحاولة التغرير بالموظفة المذكورة داخل مكتبه، لفترات عديدة ومتتالية كان آخرها بتاريخ 14 ماي 2015.

وفي اتصال هاتفي بمكناس بريس،نفى عبد المالك البوطيين رئيس غرفة الصناعة التقليدية بمكناس،نفيا قاطعا اتهامات الموظفة بالتحرش بها،وأضاف أن قرار توقيفها جاء بعد سلسلة من الإنذارات الكتابية والشفوية الموجهة إليها،بسبب تقاعسها وتهاونها في تأدية مهامها،وكان أخر إنذار وجهه لها في مكتبه يوم الخميس 14 ماي 2015،الشيء الذي لم تستسغه وقامت بضرب باب مكتبه بقوة وانهالت عليه بالسب والشتم،الشيء الذي كان بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس،ليتخذ قرار توقيفها حسب ما يخوله له القانون الأساسي للغرفة،مضيفا أن مدير الغرفة بدوره لم يسلم هو الأخر من إهاناتها المتتالية له،و تمردها وعدم الإمتثال لأوامره،وكل هذا موثق في تسجيلات كاميرا الحراسة داخل الغرفة.

وأضاف رئيس الغرفة أن جميع الموظفين مستعدون للإدلاء بشهادتهم ضدها، وأنه لم يسبق أن تم تسجيل مثل هذا السلوك داخل الغرفة،حيث لم يستبعد أن تكون هذه الموظفة التي تم توظيفها في إطار التوظيف المباشر لحملة الشواهد تخضع لبعض الجهات التي تريد المساس بسمعته خصوصا مع اقتراب الانتخابات.

هذا وتسعى العديد من الجهات القريبة من محيط الموظفة والرئيس،لعقد محاولة صلح بين الطرفين،من أجل احتواء النزاع والحيلولة دون تطوره،حيث أفادت بعض المصادر لمكناس بريس،أن رئيس الغرفة طالب الموظفة بتحرير اعتذار كتابي من أجل التراجع على قرار توقيفها،في حين تعتزم الجامعة الوطنية لموظفي الغرف المهنية و جامعاتها تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الغرفة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-05-24 19:15:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك