آخر الأحداث والمستجدات 

خنيفرة تحتضن المهرجان الوطني الخامس للقصة القصيرة جدا يونيو المقبل

خنيفرة تحتضن المهرجان الوطني الخامس للقصة القصيرة جدا يونيو المقبل

تحتضن مدينة خنيفرة خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو المقبل المهرجان الوطني الخامس للقصة القصيرة جدا، مع الإعلان عن جائزة مخصصة لكتاب القصة الناشئين.

وتروم هذه التظاهرة، التي تنظمها على مدى ثلاثة أيام جمعية الأنصار للثقافة بخنيفرة بشراكة مع مجلس جهة مكناس تافيلالت والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي، تثمين هذا الجنس الأدبي الذي برز بالمغرب بشكل كبير خلال العشرية الأخيرة والمساهمة في تنشيط وإشعاع المشهد الثقافي بالمدينة.

وستعرف دورة هذه السنة، المنظمة بدعم من وزارة الثقافة والمجلس البلدي لخنيفرة، مشاركة ثلة من القصاصين والنقاد ومختصين وجامعيين من مختلف جهات المملكة.

ويتضمن برنامج هذا الموعد الثقافي السنوي عرض شريط وثائقي حول أنشطة الجمعية المنظمة وندوات حول أوجه التشابه بين القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا والنقد القصصي وآفاق القصة بالمغرب، إلى جانب تنظيم عروض في الرسم والتصوير الفوتوغرافي وتوقيع عدد من المجاميع القصصية والأعمال الأدبية المرتبطة بها. وسيختتم المهرجان بتنظيم حفل لتقديم الجائزة الوطنية فاطمة الراوي للقصة القصيرة والقصة القصيرة جدا، وكذا قراءات قصصية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2015-05-28 18:44:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك