آخر الأحداث والمستجدات 

المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بمكناس يودع ثلة من أطره الإدارية والتربوية

المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بمكناس يودع ثلة من أطره الإدارية والتربوية

في أجواء احتفالية عمت أرجاء  إحدى قاعات  القصر البلدي بمكناس،أقامت  إدارة المعهد العالي للمهن التمريضية  وتقنيات الصحة  بمكناس و بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة  بجهة مكناس تافيلالت  والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة  بمكناس،حفلا تكريما للموظفين المحالين على التقاعد  برسم  سنة 2015  .

وتعلق الأمر بكل من مدير  المؤسسة الدكتور احمد القربالي  والإطارين التربويين الحاج  لقصابي مصطفى والحاج  لعريف  موحى الدين  استكملوا ا ستين سنة من العمر  وامضوا نصفها أو أكثر من  العمل المضني   داخل  مصالح وأقسام   وزارة الصحة  .

و افتتح الحفل ،الذي حضره  المدير الجهوي للصحة  والمندوب الإقليمي  للوزارة  ومجموعة من الأطر الطبية والشبه طبية والإدارية بإقليم مكناس بكلمة ألقاها السيد  جواد بوزيد مدير المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بمكناس ، شكر من خلالها  المحتفى بهم  من  المتقاعدين على جهودهم وعطائهم خلال سنوات عملهم  والذين كانوا يعتبرون على مدار تلك السنوات بمثابة  الأعمدة الأساسية  التي ساهمت في إنجاح عمليات التدبير والتكوين وكدا التأطير  في الميدان الصحي بمكناس ، مضيفا أن المعهد  أخد على عاتقه  هده الالتفاتة التي أصبحت  تقليدا سنويا يخص به جميع  الموظفين على اختلاف  درجاتهم ورتبهم بعد استكمال  مسيرتهم المهنية .

من جانبه عبر  الدكتور عبد الرحيم الشعيبي المدير الجهوي للصحة بمكناس وهو الحديث التعين بجهة مكناس تافيلالت عن سعادته الكبرى لحضوره هدا الحفل  الذي  جعله  يحس عن قرب من خلال الشهادات  والكلمات  التي قيلت في حق  المحتفى بهم   والتي عبرت كلها  عن الكفاءة المهنية وحب العمل  والتفاني في أداء الواجب لهده الثلة المحالة على التقاعد  ، مؤكدا أن  الإدارة عندما  تفكر في    تكريم  الموظفين  المحالين على التقاعد بعد استكمال مسيرتهم المهنية   التي   سخروا  خلالها طاقاتهم  وإمكانياتهم خدمة للوطن ،  قد  تكون  بالتالي تساهم  ولو بنسبة  معينة  في رد الاعتبار و التقدير لهؤلاء  وفاءً من جانبها  لما بذلوه خلال فترة العمل المضني خصوصا بقطاع حساس كقطاع الصحة ، وشكر   السيد المدير الجهوي كل المتقاعدين وجميع الحاضرين وكل من ساهم وشارك في تكريم وإنجاح هذا الحفل  متوجها في نفس الوقت إلى الموظفين الحاضرين  بالتوصية على التفاني في العمل والمزيد من العطاء  والتضحيات  لما فيه خدمة لهذا الوطن ،خاصا بالذكر هده الثلة . على  مواصلة  مد  جسور التواصل  بينهاوبين  ادارة المعهد التي تبقي دائما في حاجة إلى خبراتهم  وتجربتهم   .. .

أما المندوب الإقليمي الدكتور الطيبي كريم  وبعد أن عبر عن إحساسه  المزدوج كونه  فرح وحزن في آن واحد لتوديع ثلة من العيار الثقيل من الأطر التي وصفها بالمتميزة كونها جمعت بين  مجال التدبير الإداري الذي يمثله الدكتور أحمد القربالي  الذي كان قدوة  في مجال تسيير إدارة مستشفى محمد الخامس سابقا  قبل أن يتقلد مهمة  تدبير شؤون  معهد تكوين الممرضين ، و كدا مجال  التكوين والتاطير الذي أدياه بكل تفان وإخلاص، كل من الحاج لقصابي  والحاج لعريف  المعروفين لدى  الأوساط الصحية  بالكفاءة  العالية وحب المهنة النبيلة ، ما  أكسبهم يقول المندوب الإقليمي  هده الميزة  المتجلية  في  حب وتقدير جميع من عاشرهم من طلبة  وزملاء  في القطاع الصحي ..

و في نهاية الحفل الذي تخللت فقراته  وصلات وأهازيج فلكورية أدتها فرقة عيساوية ،  قدمت مجموعة من الهدايا  والشواهد التقديرية للمتقاعدين تكريما لهم وعرفانا لما  قدموه للمجتمع من تضحيات وخدمات طوال مسارهم المهني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الصمد تاج الدين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-05-28 21:31:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك