آخر الأحداث والمستجدات 

نيابة الراشيدية في زيارة خاصة لتقاسم تجربة المدارس الجماعاتية بخنيفرة

نيابة الراشيدية في زيارة خاصة لتقاسم تجربة المدارس الجماعاتية بخنيفرة

عملا بمبدإ تبادل وتقاسم التجارب الناجحة ، واستعدادا لفتح مدرسة جماعاتية جديدة بجماعة ملعب التابعة لإقليم الراشيدية ، تم تنظيم زيارة ميدانية لأربع مدارس جماعاتية بإقليم خنيفرة الذي يتميز بتجاربه الرائدة في هذا المجال على الصعيد الوطني.وقد تم تنظيم هذه الزيارة باتفاق بين نيابتي وزارة التربية الوطنية : خنيفرة (المستضيفة) والرشيدية (الزائرة) وعمالتي الإقليمين ، وضم الوفد الزائر العديد من الفعاليات منهم الأطر الإدارية  وممثلي بعض الجمعيات إضافة إلى أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ من الدواوير المعنية بمعدل أب أو أم عن كل دوار.

وقد عرف البرنامج الذي خصص لهذا الحدث زيارة أربع مدارس جماعاتية :

- مدرسة سيدي عمرو جماعة سيدي عمرو،

- مدرسة ويوان جماعة أم الربيع،

- مدرسة أيت عثمان جماعة الحمام،

- مدرسة تقرموت جماعة تيغسالين.

 وخلال هذه الزيارة تم إلقاء عروض تناولت بالشرح والتحليل الدقيقين وضعية المدارس الجماعاتية بالإقليم. كما تم تقديم معلومات مهمة حول  تسيير وتدبير الموارد المالية والموارد البشرية بهذه المدارس وأيضا من حيث الخدمات المقدمة للتلاميذ . و اغتنم الوفد الزائر الفرصة للاتصال المباشر بالتلاميذ المقيمين بالداخليات  والذين عبروا بكل عفوية وطلاقة عن الظروف الجيدة التي توفرها لهم المدرسة الجماعاتية  سواء من حيث التحصيل الدراسي والأنشطة الموازية وأيضا ظروف الإيواء والتغذية، كما اجابوا عن جميع تساؤلات الزوار بكل حرية.

وعلى إثر النجاح الذي عرفته هذه الزيارة ، توصلت كل من نيابة إقليم خنيفرة و كذا اللجنة الإقليمية للتتبع المدارس الجماعاتية برسائل شكر وامتنان من رئيس المجلس القروي لجماعة ملعب بالرشيدية التي شيدت بها المدرسة الجماعاتية تاوريرت والتي تم بناؤها في إطار التعاون بين المملكة المغربية ودولة قطر تضمنت تشكرات الوفد الزائر على المعلومات القيمة التي تم تقديمها من طرف أطر نيابة إقليم خنيفرة والتي كانت في غاية الأهمية وستفيد لامحالة في تسهيل مهمة الطاقم الذي سيشرف على تسيير وتدبير المدرسة الجماعاتية الجديدة من جهة وستضمن انخراط ساكنة روافد مدرسة تاوريرت الجماعاتية في إنجاح أول تجربة من هذا النوع بإقليم الرشيدية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-06-05 16:57:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك