آخر الأحداث والمستجدات 

خنيفرة تنظم لقاء تواصليا حول موضوع: واقع و آفاق السياحة القروية بإقليم خنيفرة

خنيفرة تنظم لقاء تواصليا حول موضوع: واقع و آفاق السياحة القروية بإقليم خنيفرة

تنظم جمعية ألب أطلس المغرب بتعاون مع مركز أطلس للكفاءات و التنمية و التواصل لقاء تواصليا حول موضوع: "واقع و آفاق السياحة القروية بإقليم خنيفرة" و ذلك يوم غد الجمعة 12 يونيو 2015 على الساعة الرابعة مساء بالمركب الثقافي أبو القاسم الزياني.

و تهدف فعاليات هذا اللقاء بحسب الجهات المنظمة إلى فتح نقاش عمومي بين مختلف الفاعلين المحليين في مجال السياحة القروية قصد الوقوف على أهم المعوقات التي تحول دون إنعاش السياحة القروية و الجبلية بإقليم خنيفرة و التفكير في الفرص الممكنة لخلق الثروة بالاقليم عن طريق التمكين في مجال الاستثمار السياحي.

كما تهدف إلى رصد الوضع الحقيقي للسياحة بهذا الإقليم الذي يظل منطقة عبور بامتياز، الذي يعاني من اختلالات كثيرة على مستوى البنية التحتية ومن نقص في مؤسسات الاستقبال ووكالات الأسفار والنقل السياحي.

خاصة و أن عدد من الفنادق المصنفة على مستوى الإقليم لا يتجاوز خمس مؤسسات فضلا عن ثلاثة مراكز إيواء. لذلك أصبح تشجيع النشاط السياحي يشكل قاطرة للتنمية الاقتصادية بالمنطقة، و من ثمة ضرورة الانكباب على التنمية ببعدين أساسسين، وهما السياحة الإيكولوجية وكذا الجبلية بالنظر للإمكانات الهائلة التي تتوفر عليها المنطقة, ومنها خاصة أكبر غابات شجر الأرز على الصعيدين الوطني والدولي، فضلا عن مواقع طبيعية ساحرة أخرى.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-06-12 16:55:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك