آخر الأحداث والمستجدات 

بعد حوالي عشرين سنة من الإغلاق والإهمال منتزه الرياض يفتح أبوابه في وجه الساكنة (صور)

بعد حوالي عشرين سنة من الإغلاق والإهمال منتزه الرياض يفتح أبوابه في وجه الساكنة (صور)

بعد حوالي عشرين سنة على تشييده (1996)،ثم إهماله وإغلاقه في وجه الساكنة نظرا لعدة مشاكل أبرزها تشييده على أرض محرمة البناء وفي ملكية الخواص،بالإضافة الى تقاعس المجالس المتعاقبة على إيجاد حلول واقعية تسرع بفتح المنتزه،قام والي جهة مكناس تافيلالت السيد محمد قادري رفقة رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمكناس،مساء أول أمس الثلاثاء،بافتتاح منتزه الرياض وإعلان فتح أبوابه في وجه الساكنة.

مكناس بريس حاولت معرفة سبب هذا الافتتاح المفاجئ لمنتزه الرياض وبدون سابق إنذار،لمعرفة إن كان الأمر يتعلق بحملة انتخابية سابقة لأوانها يحاول من خلالها المجلس الحالي استعراض منجزاته،وكذلك وسط ترقب الساكنة التي تفاءلت خيرا بقدوم الوالي الجديد،حيث تعالت الأصوات مؤخرا لمعرفة أين وصل مشروع مكناس الكبير ؟ فربطنا الاتصال بمستشار جماعي يعتبر العلبة السوداء لمشروع منتزه الرياض لكونه ممثل ساكنة هذا الحي في المجلس الجماعي،وله اطلاع واسع بهذا المشروع منذ نشأته،وكذلك لكونه رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة بالمجلس البلدي،ويتعلق الأمر بالسيد حسن بوكدور،حيث أكد هذا الأخير أن افتتاح منتزه الرياض جاء بعد إشراف شخصي من والي الجهة،الذي أمر قبل شهرين تقريبا من الآن ببدء عملية إصلاح وإعادة تهيئته عبر تجديد شبكات الكهرباء والسقي وقنوات صرف المياه،بالإضافة إلى إعادة تشغيل النافورتين والشلال التي أشرف الوالي بنفسه على تشغيلها يوم افتتاح المنتزه.

وأضاف نفس المتحدث أن إعادة تهيئة منتزه الرياض،جاءت ليكون مؤهلا لاستقبال زواره قبل حلول شهر رمضان،كما أنها تدخل ضمن برنامج عمل يشرف عليه الوالي شخصيا،يقضي بتقوية الإنارة العمومية بالمدينة وتزيين واجهات مبانيها وكذلك تهيئة المساحات الخضراء بكافة أحياء المدينة،العملية التي شملت أيضا تهيئة حديقة الحبول التاريخية.كما أن والي الجهة قام بالعديد من الزيارات الميدانية بصفة أسبوعية لمراقبة سير الأشغال داخل المنتزه،ليكون جاهزا قبل حلول شهر رمضان.

كما صرح السيد بوكدور أيضا أنه من المنتظر أن تعلن الجماعة الحضرية لمكناس مستقبلا عن طلبات عروض لإبداء الإهتمام لإستغلال جميع مرافق منتزه الرياض،وذلك لفتح باب المنافسة في وجه المستثمرين.

هذا وقام السيد الوالي والوفد المرافق له،في نفس اليوم بافتتاح حديثة الحبول التاريخية،التي كانت بدورها عرضة للإهمال منذ سنوات خلت،لتفتح اليوم أبوابها في وجه زواره.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-06-19 02:23:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك