آخر الأحداث والمستجدات 

محكمة الإستئناف بمكناس تقضي ببراءة متهمٍ بالقتل وإضرام النار بالحاجب

محكمة الإستئناف بمكناس تقضي ببراءة متهمٍ بالقتل وإضرام النار بالحاجب

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، بعدم مؤاخذة المتهم(ع.ب) من أجل جنايتي القتل العمد مع سبق الإصرار، وإضرام النار عمدا في مسكن، وصرحت ببراءته من المنسوب إليه، وتحميل الخزينة العامة الصائر، وبعدم الاختصاص في المطالب المدنية، مع حفظ البت في الصائر. 

وتتلخص وقائع القضية استنادا إلى محضر الضابطة القضائية، المنجز من قبل شرطة الحاجب، أن المسمى(م.س) أبلغ المصالح الأمنية بالمدينة بعثوره على جثة متفحمة داخل كهف بمنطقة (عين المدني)، الواقعة بضواحي الحاجب، ويتعلق الأمر بالمسمى قيد حياته(ع.م)، الذي سبق لعائلته أن أبلغت عن واقعة اختفائه في ظروف غامضة.

وأفضت التحريات التي باشرتها عناصر الأمن بالمدينة إلى التوصل إلى الأشخاص الذين كانوا برفقة الهالك ليلة الحادث، ضمنهم المتهم(ع.ب)، الذي تبين من خلال البحث أنه هو من يستغل الكهف المذكور في المبيت.

وبالاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني، صرح المتهم، من مواليد 1975، عازب، أنه توجه كعادته إلى الكهف حوالي الساعة العاشرة مساء للخلود للنوم فوجد نيرانا وأدخنة تنبعث من داخله، الأمر الذي استعصى معه الدخول إليه، فاضطر إلى قضاء الليلة خارجه، قبل أن يكتشف في الصباح أن أفرشته قد احترقت بكاملها، مفيدا أنه لم يشاهد أي جثة. وحول المنسوب إليه أنكر المتهم أن يكون قد تسبب في قتل الضحية، أو أضرم النار في الكهف، مؤكدا أنه لم يسبق للهالك أن زاره يوما بالكهف.

 وأفاد أنه ليلة الحادث تناول الخمر رفقة الهالك والمسميين(خ.ب)و(ع.م)، وبعد افتراقهم حوالي الساعة الثانية عشرة ليلا ذهب كل واحد منهم إلى حال سبيله، فيما توجه هو لوحده إلى شارع الحسن الثاني، قاصدا المسمى(ح.ش)، الذي يعمل حارسا ليليا وبائعا للسجائر بالتقسيط، وبقي معه حتى الساعة الرابعة صباحا، قبل أن يتوجه إلى الكهف الذي يسكنه ويجد به النيران. وأوضح أن ما صرح به أول الأمر كون عودته إلى الكهف كانت حوالي العاشرة ليلا كان بدافع الخوف لما علم بوجود جثة متفحمة بداخله. وعند استنطاقه ابتدائيا وتفصيليا خلال مراحل التحقيق، جدد المتهم إنكاره المنسوب إليه، والشيء عينه أثناء عرض القضية على أنظار المحكمة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2015-06-20 00:29:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك