آخر الأحداث والمستجدات 

احتقان داخل مستشفى محمد الخامس بمكناس بعد تنقيل ممرضة من مصلحة الأطفال الى مصلحة المسجونين

احتقان داخل مستشفى محمد الخامس بمكناس بعد تنقيل ممرضة من مصلحة الأطفال الى مصلحة المسجونين

تسود مستشفى محمد الخامس بمكناس حالة احتقان،بعد إقدام مديره على تنقيل ممرضة من مصلحة طب الأطفال الى مصلحة المسجونين رغم الأولوية الكبيرة التي توليها الوزارة الوصية على صحة اﻷم والطفل. 

وحسب بيان صادر عن المكتب المحلي لنقابة الكونفدرلية الديمقراطية للشغل،توصلت مكناس بريس بنسخة منه،فقد خلف التنقيل العشوائي للممرضة دون تعويضها إستياءا لدى اﻷطر العاملة بالمصلحة نظرا للفراغ الذي خلفه، لتصبح المصلحة التي تبلغ طاقتها الإستعابية 40 سريرا بدون مداومة للفترات المسائية لهذا اﻷسبوع،بسبب غياب الممرضة الوحيدة بذات المصلحة المكلفة بالمداومة المسائية،نظرا لظروفها الصحية،حيث قامت بتقديم شهادة مرضية تثبت عجزها لفترة محدودة.

وأدان البيان نعت المدير العاملين بمصلحة طب الأطفال من أطباء و ممرضات بالمنافقين خلال إجتماع لتدارس الموضوع،الإجتماع الذي "إفتقد إلى أدبيات الحوار و اﻹستماع محاولا فرض صوته فقط و إخراص كل من حاول التشكي من قلة الموارد و كثافة العمل ما ينم عن أنانية غير مسبوقة من طرف مسؤول مباشر" يضيف ذات البيان.

وأمام هذا الوضع توجه أعضاء المكتب النقابي إلى المدير الجهوي لوزارة الصحة قصد تبليغه احتجاجهم،حيث تعهد بمطالبة مدير المستشفى بتقديم إعتذار رسمي للعاملين بالمصلحة و رد اﻹعتبار للمكتب المحلي مع إيجاد حل عاجل وفوري للوضعية التي خلفها قراره بتنقيل الممرضة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-06-25 18:06:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك