آخر الأحداث والمستجدات 

إدانة شقيقين متهميْن بالقتل في مكناس ب 60 سنة سجنا

إدانة شقيقين متهميْن بالقتل في مكناس ب 60 سنة سجنا

طوت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، صفحات الملف 12/232، وأدانت كل واحد من الشقيقين (م.أ) و(ش.أ) بثلاثين سنة سجنا، بعد مؤاخذتهما من أجل جناية القتل العمد مع سبق الإصرار، مع تحميلهما الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى. وارتأت المحكمة تمتيعهما بظروف التخفيف مراعاة لوضعيتهما الاجتماعية والعائلية ولانعدام سوابقهما القضائية. 

ويستفاد من محضر الضابطة القضائية عدد 549، المنجز من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، أنه بتاريخ ثالث عشر فبراير 2012 تقدم (ع.ز) بشكاية إلى مصلحة المداومة بقطاع المنزه، التي كانت تؤمنها ليلتها الدائرة الثامنة للشرطة، يعرض فيها أن ابنه المسمى قيد حياته (إ.ز) نقل على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس، إثر تعرضه لاعتداء بالضرب والجرح بواسطة أسلحة بيضاء من طرف ثلاثة إخوة، ويتعلق الأمر بكل من(م.أ) و(ش.أ) وشقيقهما الحدث(ع.أ)، الذي فتح له ملف عدد 12/72، بعدما أحيل على غرفة الجنايات الابتدائية للأحداث بالمحكمة عينها لمحاكمته على ذمة القضية نفسها.

وعند انتقال عناصر الضابطة القضائية إلى المؤسسة الاستشفائية المذكورة تبين أن الضحية تم وضعه بقسم العناية المركزة كون حالته الصحية جد حرجة، نتيجة الإصابات الخطيرة التي تعرض لها في أنحاء مختلفة من جسده، والتي كانت سببا مباشرا في وفاته بعد مرور يومين على واقعة الاعتداء، استنادا إلى تقرير التشريح الطبي، الذي خضعت له جثته، والذي أكد إصابته برضوض وجروح خطيرة في رأسه ورقبته وظهره، تسببت له في نزيف داخلي حاد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2015-06-29 04:35:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك