آخر الأحداث والمستجدات 

فاعل خير مكناس تواصل تميزها وتوزع 200 قفة على الأسر المعوزة بالمدينة وضواحيها (صور)

فاعل خير مكناس تواصل تميزها وتوزع 200 قفة على الأسر المعوزة بالمدينة وضواحيها (صور)

في إطار مشروعها الرمضاني وترسيخا لقيم التضامن مع الأسر المعوزة  تعود جمعية " فاعل خير" إلى متتبعيها في شهر" رمضان المبارك"، بمشروع " قفة الخير" في نسخته "الرابعة"،  وبتحد جديد، رفعت على غراره سقف القفف الرمضانية إلى 200 قفة.

المشروع الخيري انخرط فيه مجموعة من الشباب الفاعل بمكناس،تم تقسيمهم الى مجموعتين، المجموعة الأولى تكفلت بشراء محتويات القفف و ترتيبها، فيما قامت المجموعة الثانية بجرد الحالات المستفيدة حسب معيار الأسر الأكثر حاجة.

جديد هذه السنة أن عملية التوزيع تمت دفعة واحدة مما جعل أعضاء الجمعية يكثفون من جهودهم، و يشحذون الهمم، لتحقيق هدف خيري جديد، و ليتمكنوا بفضل الله عز و جل و بدعم من المحسنين والمتعاطفين مع الجمعية من وصول إلى السقف المرجو..

وبالعودة ليوم التوزيع الذي عرف حضور عدد مهم من الأعضاء و المتعاطفين مع "جمعية فاعل خير"، بالإضافة الى طاقم القناة الثانية الذي قام بتصوير روبورتاج حول العملية الخيرية.. فقد آستهل البرنامج بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، و ليقدم بعد ذلك" رئيس جمعية فاعل خير" السيد " محمد معيش" عرضا موجزا لخص من خلاله أعمال الجمعية منذ تأسيسها، لتعطى بعد ذلك الإنطلاقة لعملية التوزيع، إذ تم تقسيم الحضور إلى مجموعات، كل مجموعة تتوفر على عضو مكلف بعدد معين من الأسر المستفيدة، و سيارة مكلفة بالنقل، ليصل عدد المشاركين في هذا العمل الخيري إلى ما يفوق " 70 مشارك"، مرفقة بما يفوق حوالي 28 سيارة، كل مجموعة توجهت صوب وجهة محددة حسب عناوين الأسر المعوزة بمدينة مكناس، مما جعل العملية تسير بشكل منضبط، حيث تم توزيع 200 قفة في  مدة زمنية قياسية، مما أضاف نكهة خاصة تذوقها كل من شارك من قريب أو بعيد في النشاط..

هذا وتعتزم جمعية فاعل خير مكناس مواصلة المشروع الرمضاني للجمعية بأنشطة أخرى تم برمجتها على النحو الاتي :

-* 7 يوليوز الموافق ل 20 رمضان: إفطار وأمسية فنية بدار العجزة

-  يوم 27 رمضان: حفل حناء يتخلله توزيع كسوة العيد على الأيتام

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-06-29 15:49:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك