آخر الأحداث والمستجدات 

حزب العدالة والتنمية يشتغل على تغطية جميع دوائر جهة درعة تافيلالت في الإنتخابات المقبلة

حزب العدالة والتنمية يشتغل على تغطية جميع دوائر جهة درعة تافيلالت في الإنتخابات المقبلة

أكد عضو الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية، عبد الله صغيري، أن الحزب يتابع بشكل دقيق تطورات الوضع السياسي بجهة درعة تافيلالت ويدبر ملف الانتخابات بشكل تشاركي مع جميع الكتابات الاقليمية مما قد يمكنه من تغطية جميع دوائر الجهة خلال الانتخابات الجماعية والجهوية المقبلة.

وفي كلمته أمام المشاركين في المؤتمر الاقليمي الخاص باختيار أعضاء لجنة الترشيح الأولية للانتخابات الجهوية، أبرز صغيري، أن حزب العدالة والتنمية ساهم بقوة في إحداث الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر أركان، تماما كما ناضل بقوة وتأثير في تثبيت مقترح جهة درعة تافيلالت، نظرا لما تكتسيه هذه الخطوات من أهمية في تنمية المنطقة، بهدف النهوض بها وإزاحة غبار التهميش والاقصاء الذي عرفته لعقود عدة.

وأضاف صغيري، أن تعزيز البنيات التحتية بجهة درعة تافيلالت سيساهم بقوة في الحفاظ على الموارد البشرية بالإقليم التي ستساهم في تنمية المنطقة، إلى جانب تشجيع دعم الفلاحة والصناعة والثروات الباطنية.

وعرج رئيس المجلس البلدي لمدينة أرفود عبد الله صغيري على قراءة في الوضع السياسي بجهة درعة تافيلالت وحظوظ حزب العدالة والتنمية، مقابل بقية الفاعلين السياسيين بجهة درعة تافيلالت بشكل عام، وبإقليم الرشيدية بشكل خاص، حيث تتغير المعطيات حسب ارتباطها بالأشخاص وليس بالتنظيمات والمؤسسات الحزبية والبرامج الانتخابية، مؤكدا على أهمية دور مجلس الجهة ورئاستها ومساهمتها في دخول برلمانيين جدد إلى مجلس المستشارين، الشيء الذي سيدفع بعض المرشحين وبعض الأحزاب نحو استعمال كل الوسائل الممكنة من أجل التواجد بقوة داخل المجلس الإقليمي.

واختتم صغيري كلمته بالحديث عن رهان حزب العدالة والتنمية نحو تغطية جميع دوائر الاقليم والجهة خلال الانتخابات المقبلة، بحيث لا يمكن أن تكون هناك دائرة لن يتم ترشيح اي شخص بها من الحزب، وهو الأمر الذي بالإمكان تنفيذه مادام الحزب مهيكل بنسبة كبيرة في العديد من الجماعات الترابية بالجهة، وخصوصا بإقليم الرشيدية التي يغطي الحزب بها عشرين جماعة من بين 29 المشكلة للإقليم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : أمين الحسناوي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-06-30 05:59:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك