آخر الأحداث والمستجدات 

أساتذة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس ينظمون وقفة إحتجاجية تحت شعار “الكرامة”

أساتذة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس ينظمون وقفة إحتجاجية تحت شعار “الكرامة”

نظم مجموعة من الأساتذة الجامعيين المنضوين تحت لواء نقابة التعليم العالي، أخيرا، أمام مقر إدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة المولى إسماعيل بمكناس وقفة احتجاجية أطلق عليها اسم “الكرامة”، طالب من خلالها المحتجون المسؤولين بتحمل مسؤوليتهم تجاه ما وصفوه بالأوضاع الكارثية التي أصبحت تعيشها كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس.

وأفاد مصدر من المحتجين بأن هذه الوقفة “أطلق عليها اسم “الكرامة ” بهدف التعبير عن رفضنا المطلق لكل ما من شأنه أن يمس بكرامة الأستاذ الجامعي كيف ما كانت الأحوال والظروف، إضافة إلى أن هذه الوقفة تعد كذلك محطة قوية من أجل إثارة انتباه المسؤولين على الخصوص إلى الوضع الكارثي الذي أصبحت تعيشه كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس، بسبب تصرفات تعد غير مسؤولة والتي أصبحت هي اللغة السائدة لدى بعض المسؤولين داخل هذا المرفق التربوي والعلمي . وأضاف المصدر ذاته أن هذا المشكل خلف حالة من الغضب وسط الأساتذة، الذين شعروا بالإهانة والتحقير.

من جهة أخرى، استنكر المحتجون ما تم اعتباره أسلوب التشويش الذي رافق تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية من طرف هذا المسؤول الإداري، معتبرين أن هذا الأمر يعكس بجلاء تام حسب المحتجين، إصرار نائب عميد الكلية مصادرة على حق الأساتذة في التعبير عن آرائهم ومواقفهم فضلا عن استعماله أسلوب الترهيب والترغيب.

وقد حاولت “المساء”، في إطار الرأي والرأي الآخر، الاتصال هاتفيا بنائب العميد لأخذ رأيه في الموضوع، إلا أنه هاتفه للأسف الشديد ظل يرن دون إجابة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة المساء
التاريخ : 2015-06-30 21:18:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك