آخر الأحداث والمستجدات 

شباب جمعية المواهب للتربية الاجتماعية بمكناس ينظمون النسخة الثانية من مبادرة 'ابتسامة رمضان' (صور)

شباب جمعية المواهب للتربية الاجتماعية بمكناس ينظمون النسخة الثانية من مبادرة 'ابتسامة رمضان' (صور)

نظرا للاقبال و التجاوب الذي لقيته ابتسامة  رمضان في دورتها الاولى، ووعيا من شباب فرع مكناس المنزه لجمعية المواهب للتربية الاجتماعية بأهمية العمل الخيري التضامني، و ضرورة مشاركتهم الفعالة في تنمية مجتمعهم، تنظم الجمعية مبادرة 'ابتسامة رمضان' في دورتها الثانية تحت شعار:  'هــــاد رمضــان.. كـــــــاين معـــامن'.

الأهداف العامة للمبادرة:

-تحسيس الشباب المكناسي بضرورة العمل التطوعي و أهميته في المجتمع.

- ترسيخ روح التضامن و التكافل الاجتماعي التي هي من سمات مجتمعنا المغربي.

-التشجيع على فعل الخير.

- فك العزلة و إدخال البسمة على بعض الشرائح المهمشة.

-حث الشباب على المشاركة الفاعلة و نبد السلوكيات السلبية.

الزمــــــــــــــــــــــــــان:

شهر رمضان 1436 الموافق لسنة 2015

البرنامج العام :

- تنظيف المساجد : وذلك بتنظيف مسجدين على الأقل في الأسبوع في مختلف أحياء الحاضرة المكناسية (سجادات، اماكن الوضوء، اماكن وضع الأحدية..) مع اشراك شباب هذه الاحياء خاصة و الساكنة المحلية عامة.    

- توزيع الإفطار على المحتاجين : توزيع الافطار على 200 شخص محتاج على اربع مرات (50 شخص محتاج في كل مرة) و ذلك بتوزيع اكياس تحتوي على بعض المواد الغذائية الضرورية للإفطار كالحليب و التمر و الخبز... في مختلف مناطق المدينة.

 -زيارة دور الايتام بالمدينة وتنظيم أنشطة ترفيهية مع توزيع الهدايا : زيارة بعض دور الايتام بالمدينة و تنظيم أنشطة ترفيهية هادفة قصد فك العزلة عن هده الفئة من المجتمع و توزيع بعض الهدايا (ألبسة، قصص، العاب ...) لمشاركتهم فرحة شهر رمضان المبارك.

 حفل الحناء : إحياء حفل روحي ليلة السابع و العشرين من رمضان وفق الطقوس المكناسية بقاعة قصر المؤتمرات حمرية و توفير الحناء و صور تذكارية لفائدة أطفال الأحياء المهمشة و دور الايتام.

- توزيع الملابس بمناسبة عيد الفطر على اطفال محتاجين : توزيع  ملابس العيد على أطفال الأسر المعوزة  بمشاركة بعض المحسنين و مشاركتهم فرحة العيد

وفي ختام النسخة الثانية من مبادرة 'ابتسامة رمضان' ستنظم الجمعية حفلا ختاميا لفائدة الاطر و الشباب التي سهرت على تنظيم هذا النشاط بمشاركة فرق موسيقية شبابية و تكريم بعض الفعاليات الجمعوية بالمدينة بقاعة المؤتمرات ببلدية لهديم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-07-03 17:49:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك